رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مصــر الحـــضــارة

مصرى يفوز بجائزة الأمم المتحدة بمنظمة السياحة العالمية "

الثلاثاء 24 يناير 2017 - 3:31 PM |عدد مشاهدات :2316
صورة ارشيفية
طباعة
مصطفى العكريشي

أعلنت منظمة السياحة العالمية عن اختيار الخبيرالسياحي المصرى  (( محمد يوسف )) لجائزة المنظمة للابتكار لعام 2017 عن ابتكاراته فى استحداث طرق للتسويق الالكترونى يمكن الاستفادة منها للتسويق السياحى حول العالم وذلك فى احتفال رسمي ببورصة مدريد للسياحة بإسبانيا مقر منظمة السياحة العالمية .

جائزة منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للابتكار تعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها منظمة السياحة العالمية والتي يتم منحها لمن يضيف إساهامات بارزة في تقدم قطاع السياحة في العالم .

وتسلم الجائزة " يوسف " من رئيس المنظمة في العاصمة الإسبانية مدريد مقر منظمة السياحة العالمية فى حضور رئيس وزراء إسبانيا وعدد من وزراء و قادة قطاع السياحة حول العالم ووسائل الإعلام الأوربية.

وقال يوسف (35 عامًا) في كلمته أثناء تسلم الجائزة : " شكرًا لمنظمة السياحة العالمية لاختيارى و يشرفني أن أقف هنا وأمثل بلدي مصر وشكرًا لفريق العمل و لكل من ساعدني لأصل إلى هنا ".

وجدير بالذكر إن يوم 16 يناير قبل تسليم الجائزة قام (( يوسف )) بإلقاء محاضرة لعدد من وزراء سياحة وقادة قطاع السياحة فى العالم لشرح ابتكاراته عن استخدام التسويق الالكترونى للسياحة بطرق مبتكرة لاستجلاب سياح لدول العالم حتى يتسنى لدول العالم تطبيقة والاستفادة منه .

وقد أضاف يوسف قائلاً: " أنا فخور جداً لحصولي على هذه الجائزة , وأتمنى أن تكون مصر أولى الدول المستفيدة من المبادرة لاستخدام السياحة الإلكترونية بشكل مبتكر لاستجلاب سياح " .

وفي هذه المناسبة ، صرَّح أمين عام منظمة السياحة العالمية " طالب الرفاعي " قائلاً : "جوائز منظمة السياحة العالمية تكرّم الجهود التي تبذلها أسرة السياحة من حول العالم لدعم الابتكار، وتسلّط الضوء على ضرورة تقدّم القطاع باتجاه مستقبلٍ يتميّز بمستوًى أعلى من الاستدامة والمسؤولية " .

جدير بالذكر أنه قد تم اختيار (( يوسف )) فى المجلس الاستشارى لوزير السياحة الأسبق " هشام زعزوع " وهو مؤسس أول شركة سياحة إلكترونية بشكل كامل فى مصر .

وقد أعلنت منظمة السياحة العالمية عن قائمة المرشَّحين النهائيين لجوائز المنظمة الشهر الماضي وكان من بين المرشحين عدة دول : إسبانيا – إيطاليا – المكسيك- هولندا – البرتغال – أمريكا – المملكة لمتحدة . وبذلك يكون " محمد يوسف " هو أول مصرى أو عربى يتم اختيارة لجائزة منظمة السياحة العالمية بمدريد .

شارك

التعليقات