آخر الأخبار
تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج في سوهاج.. مواطن يعود للحياة بعد رحيلة لأكثر من 17 عاما السكرتير العام المساعد بسوهاج يترأس إجتماعاً لمناقشة إقامة مهرجان للتسوق القومي للعمال والفلاحين: إهدار حقوق الطبقة العاملة يؤخرالتطوير الصناعى ضبط أسلحة وذخيرة وتنفيذ أحكام قضائية في حملات أمنية بمراكز سوهاج قيادي عمالي يصرح بالإعتماد الكلي علي الإنتاج المحلي لتصحيح الأخطاء
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

80 % نواقص الأدوية.. و 45 % زيادات جديدة في الأسعار

الأربعاء 27 يونيو 2018 - 2:39 AM |عدد مشاهدات :106
صورة ارشيفية
طباعة
علاء الدرديري

تسود حالة من الغضب بين المواطنين، بسبب ما يشهده سوق الدواء المصري من نقص في كثير من أصناف الدواء يصل إلي 80 %، إلي جانب توقعات بأرتفاع أسعار الأدوية في الفترة القادمة، مما يزيد من معاناة المرضي ويهدد حياتهم.

 

ومن جانبه، أكد اسامة رستم، نائب رئيس غرفة الصناعات الدوائية باتحاد الصناعات، بزيادة جديدة للمرة الرابعة في أسعار الدواء تصل إلي 45 %، يأتي ذلك نتيجة تقدم عدد من الشركات المنتجة للأدوية إلى وزارة الصحة ببعض أصنافها الدوائية التي حققت لها خسائر بالغة، ويتزايد الطلب عليها في الأسواق، ما أدي إلي زيادة فجوة النواقص، وبناءاً عليه قامت لجان التسعير التابعة لوزارة الصحة والسكان بدراسة تلك الطلبات وزيادة أسعار الادوية.

 

ويري الدكتور محيي حافظ، عضو غرفة صناعة الدواء، رئيس لجنة الصحة والصناعات الدوائية بإتحاد المستثمرين، إعادة النظر في سرعة تحريك أسعار الأدوية، حيث أن هذا القرار مرتبط بالزيادات الأخيرة في أسعار الوقود، والأهم من ذلك إعادة النظر في التشوهات بالأسعار القائمة، ومعالجة التشوهات التي أدت إلى خلل في شكل الأسعار بالسوق المصرية.

 

في المقابل نفت وزارة الصحة وجود أي زيادات في أسعار الأدوية، وأن أسعار الأدوية كما هي لم يطرأ عليها أي تغيير، مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة إن توجيهات القيادة السياسية واضحة في هذا الإطار بتوفير نواقص الأدوية التي يحتاجها المريض بشكل عاجل والنهوض بصناعة الدواء وليس زيادة أسعاره.

شارك

التعليقات