آخر الأخبار
تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج في سوهاج.. مواطن يعود للحياة بعد رحيلة لأكثر من 17 عاما السكرتير العام المساعد بسوهاج يترأس إجتماعاً لمناقشة إقامة مهرجان للتسوق القومي للعمال والفلاحين: إهدار حقوق الطبقة العاملة يؤخرالتطوير الصناعى ضبط أسلحة وذخيرة وتنفيذ أحكام قضائية في حملات أمنية بمراكز سوهاج قيادي عمالي يصرح بالإعتماد الكلي علي الإنتاج المحلي لتصحيح الأخطاء
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة : صلة الرحم وإغناء الفقراء من أهم أعمال يوم العيد

الجمعه 15 يونيو 2018 - 10:37 PM |عدد مشاهدات :66
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبد المنعم

 أكد وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة في خطبة الجمعة التي أداها اليوم 1 شوال 1439هـ الموافق 15 / 6 / 2018م بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) أن صلة الرحم وإغناء الفقراء من أهم أعمال يوم العيد ، وأنه ينبغي على كل منا أن يبادر اليوم بصلة رحمه ، وأن الواصل الحقيقي هو من يصل من قطعه ويعطي من حرمه ويحسن إلى من أساء إليه ، وأكد عَلى أهمية إغناء الفقراء والتوسعة عليهم في هذا اليوم ، لقول نبينا صلى الله عليه وسلم ” اغنوهم في هذا اليوم ” يعني يوم العيد ، ولفظ الإغناء يتطلب التوسعة عليهم بما يحقق لهم الكفاية والاستغناء في هذا اليوم .

  كما  تحدث عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم في إتباع صيام شهر رمضان بصيام ست من شوال ، وأن من صام رمضان وأتبعه بست من شوال فكأنما صام الدهر كله .

  جدير بالذكر أن أداء معالي الوزير لخطبة الجمعة بمسجد السيدة زينب جاء عقب الاجتماع الذي عقده بمكتبه مع رئيس القطاع الديني وبعض قيادات القطاع بديوان عام الوزارة لمتابعة أداء خطبتي العيد والجمعة اليوم على مستوى الجمهورية.

شارك

التعليقات