رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مسلحون صينيين  يسرقون  شبكات الكهرباء السورية

الاثنين 04 يونيو 2018 - 7:32 PM |عدد مشاهدات :75
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

في ظل التجاهل الدولي للمشكلة السورية أصبحت ارض سوريا مرتعاً لمجموعات من المرتزقة الذين يقومون بالسرقات الممنهجة والمنظمة  للبنية التحتية لسوريا .

وقد رصدت العديد من وكالات الأنباء منذ أيام , عمليات سرقات من المسلحون الصينيون الذين يتواجدون علي الأراضي السورية  و المنتمون إلي الحزب الإسلامي التركستاني لشبكات الربط الكهربائي التي تربط قرى مدينة معرة النعمان بريف إدلب في إطار التدمير المتراكم منذ سنوات للبنية التحتية للدولة السورية في ظل تجاهل دولي لمعطيات الأزمة السورية و التي  تفاقمت خلال السنوات الأخيرة وأصبحت بؤرة لميلاد الكثير من المشاكل الدولية أو نقطه تسمح للدول العظمي بعمل اشتباكات مع منافسيها خارج أراضيها .

إضافة لقيام المسلحين الصينيين  أيضا  بنهب  "السكة الحديد"  و التي  تقع  بين محطة محمبل ومحطة بشمارون بين ريفي إدلب وحلب،  باستخدام جرافات ورافعات في وضح النهار وبشكل سافر ,  وتم نقلها إلى الأراضي التركية لتباع هناك كخردة .

كما قام بعض من يطلقون علي أنفسهم "مقاتلي الثورة السورية "  خلال الفترة الماضية بتنفيذ عمليات نهب واسعة، وتدمير مرافق حيوية واستيلاء على أموال عامة، وتنقيب عن كنوز وآثار في المناطق التي يتواجدون بها .

                 

 

 

 

 

شارك

التعليقات