رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

منال العبسي تجتمع بعضوات الوفد وتدشن مبادرة المرأة وطن لتأهيل وتدريب النساء سياسيا

الاثنين 04 يونيو 2018 - 11:29 AM |عدد مشاهدات :59
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت- هدى العيسوى

   عقدت مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون المرأة، رئيس لجنة المرأة الدكتورة منال العبسي، اجتماع مساء أمس مع بعض قيادات اللجنة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب والدكتور هاني سري الدين سكرتير عام الحزب، وطارق سباق مساعد رئيس الحزب، والدكتور ياسر الهضيبي المتحدث باسم الحزب واللواء سفير نور والمهندس نبيل عبدالله ورضا سلامة وعدد من القيادات النسائية الوفدية من بينهم ماما مواهب والسيدة سميرة.

   وفي البداية قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن نساء الوفد يقدمن السياسة بمفهومها الرفيع، وهو ما يؤكده المشهد الآن، من خلال فكر جديد، وباتحاد كل الوفديات، ومشاركة كافة عناصر حزب الوفد رجالاً وشباباً ونساء، ولا فرق بين عضو قديم وعضو حديث إلا بالعمل والإخلاص من أجل هذا الكيان.

   وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن المرأة الوفدية تمثل نموذجاً مشرفاً على مر العصور في المشاركة الحقيقية في بناء هذا الوطن، وستظل هي القائدة على رأس المشهد السياسي بأكمله، لتُعلم نساء مصر مفهوم الوطنية الحقيقية، مشيدًا بخطة العمل والمبادرة التي تطرحها الدكتورة منال العبسي.

   ومن جانبها قالت مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون المرأة، رئيس لجنة المرأة الدكتورة منال العبسي، أنه لمن دواعي سروري أن نلتقي اليوم في حزبنا العريق.. حزب الوفد الذي يمتلك نصيب كبير من التاريخ الوطنى والنضالى المتميز.. وأعلم تماما أننا امام مسؤولية كبيرة، وأن نساء بيت الأمة جميعهن نماذج ايجابية رائعة، لديهم من العطاء والذكاء والوطنية ما يجعلنا نفخر بهن.

   وأوضحت أن هذا اللقاء الذي يتسم بقدر عالي من المسؤولية الوطنية والالتزام الحزبي سيكون نواة لوضع خريطة عمل واضحة المعالم تساهم في بناء مستقبل السياسة في مصر. وأعلنت "العبسي"، عن تدشين مبادرة "المرأة وطن" التي تستهدف زيادة دور المرأة القيادية في تعزيز الحياة السياسية.

   والتي من المؤمل أن تكون نواة رائعة لتدريب وتأهيل النساء والفتيات للانخراط في الحياة السياسية والعمل الحزبي الجاد المتفق مع الثوابت الوطنية ومصلحة مصرنا المحروسة وتحت السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يهتم بتدريب وتأهيل بالمراة ضمن خطة عمل ممنهجة ورائعة.

   وأكدت أنها تؤمن بدور مصر الرائد في كافة المجالات وبدور ومبادئ حزب الوفد الرائعة في خلق أحسن ظروف لتوفير الحياة الأفضل لجميع المواطنين.. وأنها تثق في جدية التعاون.. لما في ذلك من ايجابيات نحو تفعيل دور نساء بيت الأمة لخدمة حزب الوفد ومصرنا المحروسة.

شارك

التعليقات