آخر الأخبار
المكسيك تهزم المانيا في أولي مفاجأت مونديال ٢٠١٨ ضبط 60 قضية تموينية متنوعة في حملة مكبرة بسوهاج بعد أن فجع الوسط الفني لرحيله| ما لا تعرفه عن الفنان ماهر عصام كرواتيا تغتال احلام نيجيريا بهدفين الدنمارك تهزم بيرو المتألقة بهدف التصريح بدفن جثة ربة منزل لقيت مصرعها بطلق ناري بسوهاج الحكومة ترفع أسعار المواد البترولية اعتباراً من الساعة التاسعة . كشري أبو طارق يحتفل بعيد ميلاد صلاح علي طريقته الخاصة تعادل قاتل للبرتغال مع اسبانيا بابا الفاتيكان يهنئ الإمام الأكبر بحلول عيد الفطر المبارك وزير الأوقاف في خطبة الجمعة : صلة الرحم وإغناء الفقراء من أهم أعمال يوم العيد غرق طالب أثناء الإستحمام بترعة خلال الإحتفال بعيد الفطر بسوهاج تهنئة تهنئة الى الدكتور /اشرف صبحى لتولية حقبية الشباب والرياضة فوز كبير لروسيا علي السعودية الأزهر يهنّئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

رياض المالكي.. الفيتو الامريكي هو سقطة اخلاقية وعمي سياسي ضدد الشعب الفلسطيني

السبت 02 يونيو 2018 - 11:46 AM |عدد مشاهدات :66
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبدالعزيز 

   عبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن شجبه واستيائه من الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار كويتي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني.

   وقال المالكي اليوم السبت: "إن استخدام نيكي هايلي للفيتو، هو سقطة أخلاقية أخرى لأمريكا، وانعزال أمريكي عن الواقع، وعمى سياسي، وتجاهل للإجماع الدولي بشأن الجرائم والممارسات التي ترتكبها إسرائيل".

   وفي نفس الوقت، "حيا الشقيقة الكويت وشكرها على دورها في مجلس الأمن، كما حيا جميع الدول التي عبرت عن إدانتها لجرائم إسرائيل، وفي نفس الوقت دعمها لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

   وأضاف المالكي أنه رغم تعطيل مجلس الأمن، وتقويض دوره في حفظ الأمن، فإن القيادة الفلسطينية مستمرة في سعيها لإيجاد أفضل السبل لحماية الفلسطينيين وأرضهم.

   وشدد على أن إفشال مجلس الأمن، واستخدام الفيتو "هو منح حصانة لإسرائيل، وتعزيز لسياسة الإفلات من العقاب، وبمثابة تشجيع على القتل وتشجيع لمجرمي الحرب الإسرائيليين بمن فيهم ذلك الذي قتل بدم بارد، المسعفة رزان النجار، وهي ترتدي ثياب الإسعاف".

   وأختتم المالكي بالقول إن "عدالة قضية فلسطين وصمود شعبنا وتضحياته، ودعم دول المجتمع الدولي المتسقه مع مبادئها، ومبادئ القانون الدولي، سيمكن شعبنا من الوصول إلى أهدافه في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق الاستقلال، وعودة اللاجئين إلى ديارهم بناء على القرار 194".

شارك

التعليقات