آخر الأخبار
المكسيك تهزم المانيا في أولي مفاجأت مونديال ٢٠١٨ ضبط 60 قضية تموينية متنوعة في حملة مكبرة بسوهاج بعد أن فجع الوسط الفني لرحيله| ما لا تعرفه عن الفنان ماهر عصام كرواتيا تغتال احلام نيجيريا بهدفين الدنمارك تهزم بيرو المتألقة بهدف التصريح بدفن جثة ربة منزل لقيت مصرعها بطلق ناري بسوهاج الحكومة ترفع أسعار المواد البترولية اعتباراً من الساعة التاسعة . كشري أبو طارق يحتفل بعيد ميلاد صلاح علي طريقته الخاصة تعادل قاتل للبرتغال مع اسبانيا بابا الفاتيكان يهنئ الإمام الأكبر بحلول عيد الفطر المبارك وزير الأوقاف في خطبة الجمعة : صلة الرحم وإغناء الفقراء من أهم أعمال يوم العيد غرق طالب أثناء الإستحمام بترعة خلال الإحتفال بعيد الفطر بسوهاج تهنئة تهنئة الى الدكتور /اشرف صبحى لتولية حقبية الشباب والرياضة فوز كبير لروسيا علي السعودية الأزهر يهنّئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

شروط امريكا لرفع الحظر عن عملاق الألومنيوم الروسي أوليغ ديريباسكا

الأربعاء 30 مايو 2018 - 11:53 AM |عدد مشاهدات :68
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبدالعزيز 

   كشفت وكالة "بلومبرغ" عن المطالب التي يتوجب على رجل الأعمال الروسي أوليغ ديريباسكا تنفيذها لشطب مجموعة "En+" والتي تمتلك حصة في شركة الألومنيوم "روسال"، من قائمة العقوبات الأمريكية.

   ونقلت الوكالة الاقتصادية أمس الثلاثاء عن مصادر مطلعة أن الخزانة الأمريكية ألمحت أنها قد تسمح لرجل الأعمال الروسي بالاحتفاظ بحصة في حدود الـ40% في "En+"، وذلك في إطار صفقة لشطب المجموعة وعملاق الألومنيوم "روسال" من قائمة العقوبات.

   ووفقا لـ "بلومبرغ" فقد أشارت الخزانة إلى أن حصة ديريباسكا في "En+" يجب أن تكون أقل بكثير عن 50%، لكنها لم تذكر رقما محددا.

   ويصنف ديريباسكا ضمن قائمة أغنى 20 رجلا في روسيا بثروة تبلغ 6.7 مليار دولار، وتقوم مجموعة "En+" بإدارة الأصول، التي يملكها رجل الأعمال الروسي في مجال الطاقة والمعادن. ويمتلك ديريباسكا 66% من "En+"، فيما يمتلك 48.13% من أسهم "روسال" متمثلا بمجموعة "En+".

   وكانت الخزانة الأمريكية قد أدرجت في مطلع أبريل ديريباسكا و"En+" و"روسال" في قائمة عقوباتها ما أحدث صدمة في سوق الألومينوم، حيث قفزت الأسعار بشكل كبير وسط قلق أوروبي ومخاوف من تداعيات العقوبات الأمريكية على القطاع الصناعي الأوروبي، ما دفع باريس وبرلين للضغط على واشنطن لاستثناء "روسال" من قائمة العقوبات.

شارك

التعليقات