آخر الأخبار
المكسيك تهزم المانيا في أولي مفاجأت مونديال ٢٠١٨ ضبط 60 قضية تموينية متنوعة في حملة مكبرة بسوهاج بعد أن فجع الوسط الفني لرحيله| ما لا تعرفه عن الفنان ماهر عصام كرواتيا تغتال احلام نيجيريا بهدفين الدنمارك تهزم بيرو المتألقة بهدف التصريح بدفن جثة ربة منزل لقيت مصرعها بطلق ناري بسوهاج الحكومة ترفع أسعار المواد البترولية اعتباراً من الساعة التاسعة . كشري أبو طارق يحتفل بعيد ميلاد صلاح علي طريقته الخاصة تعادل قاتل للبرتغال مع اسبانيا بابا الفاتيكان يهنئ الإمام الأكبر بحلول عيد الفطر المبارك وزير الأوقاف في خطبة الجمعة : صلة الرحم وإغناء الفقراء من أهم أعمال يوم العيد غرق طالب أثناء الإستحمام بترعة خلال الإحتفال بعيد الفطر بسوهاج تهنئة تهنئة الى الدكتور /اشرف صبحى لتولية حقبية الشباب والرياضة فوز كبير لروسيا علي السعودية الأزهر يهنّئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الخارجية التركيه تحذر إسرائيل من الاعتراف بأن ما تعرض له الأرمن في حقبة الدولة العثمانية "إبادة"

الجمعه 25 مايو 2018 - 12:17 AM |عدد مشاهدات :97
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبدالعزيز

 

حذرت تركيا إسرائيل من الاعتراف بأن ما تعرض له الأرمن في حقبة الدولة العثمانية "إبادة"، مؤكدة أن اعترافا كهذا سيقوض الوضع الخاص لمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، تعليقا على مناقشة الكنيست لمسألة اعتراف إسرائيل بـ "إبادة الأرمن": "نعتقد أن إسرائيل ستضر بنفسها في المقام الأول بوضعها أحداث 1915 في المصاف نفسه مع محرقة اليهود".
وأضاف أقصوي أن "أحداث 1915 ليست قضية سياسية بل تاريخية وقانونية".
وقبل يومين، وافق 16 نائبا في الكنيست مقابل معارضة 10 نواب على مقترح بإدراج مسألة الاعتراف الرسمي بإبادة الأرمن على جدول أعمال الكنيست.
وشدد رئيس الكنيست، يوري ايدلشتاين، على وجوب الاعتراف بإبادة الأرمن ورفض الاستغلال السياسي للموضوع.
من جانبه، صرح وزير الخارجية الأرمني، زوغراب مناتساكانيان، اليوم، بأن الاعتراف بإبادة الأرمن "مسألة تخص البشرية جمعاء" وتشكل "مساهمة في الجهود الرامية إلى منع حدوث جرائم الإبادة".
وتنفي تركيا أن يرقى ما تعرض له الأرمن من مجازر واعتقال وترحيل بين عامي 1915 و1917 إلى جرائم إبادة جماعية.
هذا وشبّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي، تصرفات إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بالاضطهاد النازي لليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

شارك

التعليقات