رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

تحصين الماشية ضد مرض الحمي القلاعية بسوهاج

الخميس 24 مايو 2018 - 9:56 AM |عدد مشاهدات :93
صورة ارشيفية
طباعة
متابعة:ممدوح السنبسي

   اعلن الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن تحصين 109 الف و702 من الحيوانات ضد مرض الحمي القلاعية خلال هذا العام ، ويمثل ذلك نسبة 80% من تعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة .

   واوضح المحافظ ان هناك تعاون وتنسيق بين الادارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ورؤساء الوحدات المحلية والأوقاف واطباء معهد بحوث صحة الحيوان ومهندسي الانتاج الحيواني بمديرية الزراعة في تنفيذ الحملات القومية للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية ، حيث تم حتي الآن تحصين 76281 من الابقار ، و 32822 من الجاموس و 449 من الاغنام ، و 150من الماعز.

   واكد الدكتور محمد ابو ضيف مدير عام مديرية الطب البيطري بسوهاج انه لم يتم الابلاغ عن اي حالات اشتباه او نفوق بسبب مرض الحمي القلاعية خلال هذا العام وان لقاحات الحمي القلاعية متوفرة بجميع ادارات المحافظة ومخازن المديرية.

   حيث يوجد 72 ألف 540 جرعة للقاح الحمي القلاعية ، وهناك لجان تحصين دورية ضد هذا المرض وتحت اشراف اطباء الوقاية في الإدارات والمديرية ، كما يقوم اطباء الارشاد بالمديرية والإدارات البيطرية بعمل حملات ارشاد بخطورة مرض الحمي القلاعية وتوعية المواطنين بضرورة تقديم الحيوانات للتحصين للوقاية من المرض . 

   وان فرق " الكاهو " بأنحاء المحافظة تقوم بأعمال التقصي بجميع قري ونجوع المحافظة ولم تقوم بتسجيل اي حالة اشتباه بأي مرض وبائي مثل الحمي القلاعية والجلد العقدي والتسمم الدموي.

شارك

التعليقات