آخر الأخبار
هل "تضع الجزائر تحديات" أمام المؤسسات الامريكية الصغيرة والمتوسطةبقاعدة 49/51. بعد دعمه لأراضيها العربية في ألبومه الجديد..إسرائيل تمنع عُمر عبداللات من دخول فلسطين تعرف على رسالة " محمد صلاح " لـــ "اليسون بيكر" تعرّف على تشكيل الأهلي في ودية «الجونة» قيادة الرسول في المدينة التي تهوي إليها الأفئدة تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الموافقة على إنشاء خط أسمنت جديد بإحدى الشركات بالسويس

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 2:16 PM |عدد مشاهدات :63
صورة ارشيفية
طباعة
كتب. هيثم الشريف

   عقدت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس إجتماعها الثانى برئاسة اللواء مهندس طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة نائباً عن اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس لدراسة تقييم الأثر البيئى لمشروع توسعات بمصنع السويدى للأسمنت لإنشاء خط إنتاج أسمنت جديد بالمنطقة الصناعية للصناعات الثقيلة على طريق القطامية السخنة القديم بإستثمارات تصل إلى 1.7 مليار جنية وإنتاج 2 مليون طن أسمنت ويوفر 120 فرصة عمل دائمة للشباب .

   وعرض نائب رئيس الشركة ملخص فنياً عن مكونات المشروع والتكلفة الإستثمارية والعائد الإقتصادى للمشروع وكذلك بعض من الردود عن الإستفسارات التى وردت فى الجلسة الأولى كما أستعرض دور الشركة فى المشاركة المجتمعية سواء داخل محافظة السويس أو خارجها وقامت الدكتورة ياسمين عبد المقصود من المكتب الإستشارى للمشروع.

   بتوضيح ملخص يشمل التأثيرات البيئية المحتملة للمشروع ومنها الإنبعاثات من المداخن داخل بيئة العمل وعلى المناطق المجاورة للمشروع وكذلك إرتفاع المداخن مع رسومات توضيحية لحجم التأثير على تلك المناطق من واقع قراءات تنبؤيه وأضافت أنه سيتم تزويد المعدات التى ينبعث منها الأتربة والغازات بأجهزة مكافحة التلوث .

   وتحدث أعضاء مجلس النواب عن عدة ملاحظات عن المشروع مؤكدين على أهمية الإلتزام بتطبيق قانون البيئة ولائحتة التنفيذية والمشاركة المجتمعية من الشركة لشعب السويس وتشغيل الشباب بالخط الجديد من أبناء السويس وضرورة أن تتولى الشركة والإستشارى الرد على الملاحظات التى وردت بتقرير وافى يشمل تلافى تلك الملاحظات.

   كما ناقش الدكتور الدسوقى إبراهيم معد الدراسة مدى الأثار المتوقعة بالخط الثانى المزمع إقامتة ومدى مقارنتها بالبيانات الفعلية بالخط الأول لإنتاج الأسمنت وقررت اللجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة بالموافقة المشروطة علي المشروع بإستكمال الملاحظات التى وردت من أعضاء اللجنة والتـأكيد على إجراء تحديث لدراسة الحمل البيئى للمنطقة لبيان التغيرات والمستجدات البيئية وتطبيق الإشتراكات البيئية للحفاظ على الصحة العامة.

   حضر الجلسة السيد خالد السعداوى السكرتير العام المساعد للمحافظة وأعضاء مجلس النواب والمهندس ماجد أحمد خالد نائب رئيس مجلس إدارة شركة السويدى للأسمنت والأستاذة الدكتورة سامية جلال إستشارى المشروع و الدكتور ياسر محمد نائباً عن رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالسويس والدكتور الدسوقى إبراهيم نائب رئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندسة صفاء فضيل مدير ادارة البيئة بالمحافظة وأعضاء اللجنة .

شارك

التعليقات