آخر الأخبار
هل "تضع الجزائر تحديات" أمام المؤسسات الامريكية الصغيرة والمتوسطةبقاعدة 49/51. بعد دعمه لأراضيها العربية في ألبومه الجديد..إسرائيل تمنع عُمر عبداللات من دخول فلسطين تعرف على رسالة " محمد صلاح " لـــ "اليسون بيكر" تعرّف على تشكيل الأهلي في ودية «الجونة» قيادة الرسول في المدينة التي تهوي إليها الأفئدة تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

فعاليات ندوة تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع بالوادى الجديد

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 2:01 PM |عدد مشاهدات :97
صورة ارشيفية
طباعة
نصر عبدالنبى محمد - الوادى الجديد

   عقد مركز اعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٨/٥/١٥ ندوة اعلامية حول ( تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع) حاضر فى الندوة ا/ عبير محمد متولى - مدير عام فرع المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد.

   وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بالوادى الجديد يهدف اللقاء إلى تعريف المجتمع بدور المرأة وشرح مواد الدستور والدعوة لتغير بعض الموروثات الاجتماعية المتعلقة بالمرأة هذا ما صرحت به ا/غادة بصيط محمد - مسئول الاعلام السكانى .

   بدأت الندوة بالتأكيد على أهمية تقديم الدعم للمرأة من قبل الرجل كما شرحت نضال المرأة عبر التاريخ للحصول على حقوقها خاصة حق الترشح فى البرلمان و شرحت أن الدستور كفل للمرأة تمثيل مناسب فى المحليات بتخصيص ربع المقاعد للمرأة و أكدت أن المرأة تقوم بأدوار متعددة فى المجتمع فهى تعول أكثر من ثلث السكان .

   لذلك طالبت بضرورة تأهيل المرأة المعيلة وتمكينها تمكين اجتماعى مناسب لتستطيع القيام بهذا العبء وتقديم مشروعات تساعد فى تحسين دخل الأسرة وشددت على ضرورة تعليم المرأة خاصة وأن نسبة الأمية بين الإناث مرتفعة.

   كما أوضحت أن الأمية لا تمثل عدم المعرفة بالقراءة والكتابة بل الأهم هو ارتفاع المستوى الثقافى للمرأة الذى سيساهم فى تحسين الخصائص السكانية والتعامل مع بعض القضايا بشكل مستنير مثل قضية ختان الاناث والزواج المبكر وإدارة الخلافات الأسرية الذى يساعد فى الحد من ظاهرة الطلاق.

شارك

التعليقات