آخر الأخبار
هل "تضع الجزائر تحديات" أمام المؤسسات الامريكية الصغيرة والمتوسطةبقاعدة 49/51. بعد دعمه لأراضيها العربية في ألبومه الجديد..إسرائيل تمنع عُمر عبداللات من دخول فلسطين تعرف على رسالة " محمد صلاح " لـــ "اليسون بيكر" تعرّف على تشكيل الأهلي في ودية «الجونة» قيادة الرسول في المدينة التي تهوي إليها الأفئدة تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

زراعة صيفية ذات جدوي اقتصادية بالوادى الجديد

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 10:33 AM |عدد مشاهدات :116
صورة ارشيفية
طباعة
نصر عبدالنبى محمد _ الوادى الجديد

   في جلسة تثقيفية ارشادية اليوم الاثنين١٤/ ٥/ ٢٠١٨ لمركز اعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالوحدة المحلية لقرية بور سعيد بالخارجة وبحضور ا/ ازهار سعد رئيس الوحدة المحلية لقري جناح وا/ احمد عبد الخالق سلطان مدير ادارة بناء وتنمية القرية ود/ خالد يماني مدير محطة البحوث الزراعية.

   صرحت بذلك ا / ازهار عبد العزيز وكيل مركز الاعلام تناول اللقاء الحديث عن مشروع الظهير الصحراوي للقري من حيث الاهداف والشروط وكيف يتم تكوين شركة مساهمة تعمل علي توفير فرص عمل للشباب اضافة الي انها تتولي التعامل مع البنك المصري الزراعي وذكر ان المشروع تدارك الكثير من عيوب المشروعات الزراعية السابقة .

   وفي سياق متصل تناول د/يماني اهم مشكلات الزراعة الزراعة الصيفية خاصة في القري وتتمثل في زحف الكثبان الرملية وقلة المياه وتعطل الابار وذكر عدة طرق لمواجهة ذلك اضافة الي ضرورة استخدام طرق الري الحديثة ( المحوري _ التنقيط).

   كما ذكر ان ذراعة الذرة الرفيعة والشامية وفول الصويا من الزراعات التي تواجه تلك المشكلات كما ان لها عائد اقتصادي كبير حيث تستخدم في الاعلاف ولاتحتاج لكميات من المياه كما ان فول الصويا بروتين بديل ويصلح بديلا عن الارز وتستخدم المخلفات في صناعة الكمبوست ونوه الي الاماكن التي تتوافر فيها التقاوي الجيدة.

   وعقب اللقاء قام المحاضرين مع بعض المشاركين لعمل جولة ارشادية الي احدي الصوبات الزراعية.

شارك

التعليقات