آخر الأخبار
هل "تضع الجزائر تحديات" أمام المؤسسات الامريكية الصغيرة والمتوسطةبقاعدة 49/51. بعد دعمه لأراضيها العربية في ألبومه الجديد..إسرائيل تمنع عُمر عبداللات من دخول فلسطين تعرف على رسالة " محمد صلاح " لـــ "اليسون بيكر" تعرّف على تشكيل الأهلي في ودية «الجونة» قيادة الرسول في المدينة التي تهوي إليها الأفئدة تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مياه الشرب بالأقصر تنفذ سيناريو التعامل مع حوادث التلوث

الاثنين 14 مايو 2018 - 1:12 AM |عدد مشاهدات :91
صورة ارشيفية
طباعة
عاطف ابو القاسم

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر،   مناورة لسيناريو التعامل مع الملوثات البيئية والمخلفات البترولية بنهر النيل، وذلك ضمن توجيهات اللواء محمد يحيى كمال رئيس مجلس الإدارة، حيث اشتملت الخطة على تدريب العاملين بالشركة لمدة 3 أشهر وورشة عمل تمثل الجزء النظرى وطريقة التعامل مع الحواجز الماصة sorbant poom لمنع دخول الملوثات والمواد البترولية الناتجة عن البواخر السياحية في محيط مآخذ مياه الشرب .

  وفى هذا السياق خصص محافظ الأقصر دعم مادى قدره 3 مليون و70000 جنيهاً لحماية مآخذ محطات مياه الشرب من التلوث بالمواد البترولية .
وإستطاعت شركة مياه الشرب بالأقصر وفق تلك التعليمات أن تصبح المحافظة الأولى التى تنفذ أول مركز لمكافحة التلوث البيئى والمخلفات البترولية ضمن مقر الشركة.
الجدير بالذكر أن sorbant poom هى عبارة عن حواجز ماصة للمواد البترولية وتعمل على حجز الملوثات البترولية ومنع دخولها فى نطاق مآخذ مياه الشرب . مما يؤدى الى تأمين كافة مآخذ محطات المياه بالمحافظة .

شارك

التعليقات