رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

كيفية التعرف على شخصية طفلك وكيفية التعامل معه

الجمعه 11 مايو 2018 - 2:35 AM |عدد مشاهدات :139
 صورة ارشيفية
طباعة
نصر عبدالنبى محمد _ الوادى الجديد

   استكمل مركز النيل فعاليات الحلقة النقاشية [ مهارات التعامل مع الطفل] التى عقدت بمقر الجمعية العلمية بشروق والتى استهدفت تنمية مهارات مشرفات الحضانات فى فن التعامل مع الاطفال.

   حيث اكد منصور سعيد مدير المركز ان اسلوب التعامل مع الاطفال يختلف من طفل لاخر وفقا لنمط شخصيته مشيرا الى ان كل ما حولنا يتدخل في تربية الأبناء من أول ثقافة الوالدين وإلمامهم بالتربية وما يجب فعله نحو أطفالهم مرورًا بالبيئة التي حولهم ومكوناتها وصولاً بتعليمهم ومدارسهم .

   وفى السياق ذاته تحدث د.منتصر فتحى استاذ علم النفس بكلية الاداب موضحا ان تكوين شخصية الطفل يتوقف على اسلوب تعامل والديه معه مؤكدا على انه يجب اعادة النظر فى علاقتنا بالاطفال واهمية ضبط النفس والتحكم فى انفعالتنا تجاه افعالهم .

   وان الاطفال بحاجة الى نماذج اكثر من الانتقاد واللوم وشرح اهمية وجود القدوة فى حياه الطفل واسلوب تطبيق الثواب والعقاب دون التاثير السلبى على شخصيته او الاضرار بعلاقتك به .

   اساليب غرس القيم والمبادئ الاخلاقية من خلال القصص والتحفيز ، ثار الخلافات الزوجية على الاطفال، الكذب لدى الطفل اسبابه وطرق التعامل معه ، كيف نكسب ثقة الاطفال ونجعلهم اصدقائنا .

   كما استخدم بعض الصور التى تعبر عن العناصر التى شرحها وشارك فى الورشة مشرفات الحضانات ومجموعه من طلبه قسم علم النفس بكلية الاداب بالمراحل المختلفة.

شارك

التعليقات