رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

المجلس القومى للإعاقة يشارك فى الملتقى الرابع للمسئولية المجتمعية

الاحد 06 مايو 2018 - 12:19 AM |عدد مشاهدات :96
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت أمل عبد الرحيم

   يشارك المجلس القومى لشئون الإعاقة غدا فى الملتقى الرابع للمسئولية المجتمعية من خلال ما يقدمه المجلس ضمن خطط عمله من دمج و تمكين مجتمعى للأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر و التنسيق بين الجهات المعنية وتوعية الشركات ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز السياسات الموجهة للتنمية.

   والتي تدعم الإنتاج وتخلق فرص عمل وريادة الأعمال للجميع ، وتشجع ذوى الإعاقة على الإبداع والابتكار و الربط بين السياسات العامة للدولة والقطاع الخاص بمساعدة مبادرات المسئولية المجتمعية لدعم النمو الاقتصادي المستدام وتحقق الرفاهية الاجتماعية.

   فيما شدد المجلس على اهمية تسليط الضوء على ادراج قضايا الإعاقة ضمن المشروعات المستدامة حتى يتضاعف الأثر الفعال و تتاح فرص تمكين اقتصادى لذوى الإعاقة ونسعى لتمكينهم من الإنخراط فى سوق العمل.

   واشارت داليا عاطف مسئول إدارة المراة والطفل بالمجلس أن المجتمع المصرى حاليا فى مرحلة انتقالية من المسئولية المجتمعية إلى التنمية المستدامة وهذا دور منظمات دعم الأعمال التجارية في نشر ثقافة المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص المنتجة.

  والتى تعمل في مناخ اقتصادي واجتماعي قوى مع القطاع العام ومنظمات المجتمع المدنى الفاعلة، وهو أمر لا غنى عنه لتحقيق تقدم اقتصادي ورفاهية اجتماعية يتسما بالعدالة والتوازن والاستدامة للجميع .

   فيما أعربت عن سعادتها وفخرها بفوز المجلس ضمن قصص نجاح الدمج والتمكين المجتمعى والاقتصادى للنساء ذوات الاعاقة و التى سيتم عرضها فى الملتقى الرابع للمسئولية المجتمعية والذى يعتبر أيقونة للمسئولية المجتمعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك

التعليقات