آخر الأخبار
هل "تضع الجزائر تحديات" أمام المؤسسات الامريكية الصغيرة والمتوسطةبقاعدة 49/51. بعد دعمه لأراضيها العربية في ألبومه الجديد..إسرائيل تمنع عُمر عبداللات من دخول فلسطين تعرف على رسالة " محمد صلاح " لـــ "اليسون بيكر" تعرّف على تشكيل الأهلي في ودية «الجونة» قيادة الرسول في المدينة التي تهوي إليها الأفئدة تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مؤسسة الكبد المصري تطلق قوافل للكشف عن الفيروسات الكبدية فى محافظات مصر

الاحد 06 مايو 2018 - 11:57 PM |عدد مشاهدات :95
صورة ارشيفية
طباعة
كتب- وليد سعودي

   أطلقت مؤسسة الكبد المصرى خلال شهر إبريل الماضي 80 قافلة للكشف عن الفيروسات الكبدية فى 8 محافظات هي الدقهلية والشرقية وسوهاج وأسوان والقاهرة ودمياط والغربية والقليوبية.

   وأعلن الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن القرى التي استهدفتها القوافل هي قرى توشكى بمحافظة أسوان وأكثر من 20 قرية في محافظة سوهاج و35 قرية في محافظة الدقهلية وقرى القناطر بمحافظة القليوبية وقرية الشيخ بمحافظة الغربية والروضة في دمياط بالإضافة إلى أحياء منطقة بولاق بمحافظة القاهرة.

   وأوضح شيحة أن أنشطة القوافل شملت إجراء تحليل الأجسام المضادة للفيروسات الكبدية، وسحب عينات PCR للحالات التى أظهرت إيجابيتها للأجسام المضادة، بالإضافة إلى توزيع الأدوية للحالات التى يثبت إصابتها بالالتهاب الكبدى "سى" أو "بى" وفقا للبروتوكول المناسب لكل الحالة وبالمجان لغير القادرين.

   وأكد شيحة أن التوعية الصحية بطرق الوقاية من الفيروسات الكبدية وأهمية الكشف المبكر تتم بالتوازى مع جميع أعمال القوافل منذ لحظة انطلاقها، مشيرا إلى أن رفع مستوى الوعى الصحى لدى المواطنين والوصول لـ"مصر خالية من الفيروسات الكبدية" أحد أهم أهداف المؤسسة.

شارك

التعليقات