آخر الأخبار
هل "تضع الجزائر تحديات" أمام المؤسسات الامريكية الصغيرة والمتوسطةبقاعدة 49/51. بعد دعمه لأراضيها العربية في ألبومه الجديد..إسرائيل تمنع عُمر عبداللات من دخول فلسطين تعرف على رسالة " محمد صلاح " لـــ "اليسون بيكر" تعرّف على تشكيل الأهلي في ودية «الجونة» قيادة الرسول في المدينة التي تهوي إليها الأفئدة تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

نائب وزير الصحة والسكان يعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للإعلام بالإسماعيلية

الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:11 PM |عدد مشاهدات :99
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت أمل عبد الرحيم

   استقبل صباح اليوم مركز النيل للإعلام بالإسماعيلية بقيادة يوسف جرجس ، الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان للسكان ورئيس المجلس القومى للسكان والذى عقد ندوة موسعة للتوعية بقضايا المشكلة السكانية .

   رافقة كلا من الدكتور ياسر جمال مدير الادارة المركزية للمجلس القومى للسكان والمستشار عمرو محسوب نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات رئيس قطاع الاعلام الداخلى وفى حضور الدكتور ناجى الشهاوى وكيل الوزارة رئيس قطاع اعلام القناة ونشوى الطحاوى مقررة فرع المجلس القومى للسكان بالاسماعيلية ، والاستاذ محمد سالم مدير عام التدريب بالمجلس القومى للسكان.

   حضر اللقاء لفيف من قيادات وموظفى المديريات بالإسماعيلية وعدد من الصحفيين والمهتمين بالقضايا السكانية .

   حيث أكد طارق توفيق على أن الخطة الإستراتيجية للحد من الزيادة السكانية فى مصر تستهدف خفض عدد المواليد فى عدد 12 محافظة، هم الأكثر إنجابًا للأطفال وفق معدلات مرتفعة تخل بآليات الحكومة لخفض المواليد، مشيرًا إلى أن بعض الهيئات الدولية العاملة فى مصر وعدت بتوفير وسائل منع الحمل للقطاع الخاص مدعومة.
اضافة الى إن هناك تحركات من جانب الوزارة لتأمين وجود وسائل منع الحمل فى جميع المحافظات للحد من الزيادة السكانية.

   وأشار الى أنه تم توزيع 27 خطة للحد من الزيادة السكانية فى جميع المحافظات عن طرق خفض المواليد ورفع معدلات التنمية.

   وقال أن خطة المجلس تهدف إلى الوصول لجميع فئات المجتمع في أماكن تواجد المواطنين سواء بالمصانع والشركات والهيئات والشباب في الجامعات وطلاب المدارس للتوعية بقضايا السكان المختلفة طبقا لتطبيق الاستراتيجية القومية لضبط السكان 2030 ثم فتح باب المناقشة والأسئلة والإستفسارات .

 

شارك

التعليقات