آخر الأخبار
المكسيك تهزم المانيا في أولي مفاجأت مونديال ٢٠١٨ ضبط 60 قضية تموينية متنوعة في حملة مكبرة بسوهاج بعد أن فجع الوسط الفني لرحيله| ما لا تعرفه عن الفنان ماهر عصام كرواتيا تغتال احلام نيجيريا بهدفين الدنمارك تهزم بيرو المتألقة بهدف التصريح بدفن جثة ربة منزل لقيت مصرعها بطلق ناري بسوهاج الحكومة ترفع أسعار المواد البترولية اعتباراً من الساعة التاسعة . كشري أبو طارق يحتفل بعيد ميلاد صلاح علي طريقته الخاصة تعادل قاتل للبرتغال مع اسبانيا بابا الفاتيكان يهنئ الإمام الأكبر بحلول عيد الفطر المبارك وزير الأوقاف في خطبة الجمعة : صلة الرحم وإغناء الفقراء من أهم أعمال يوم العيد غرق طالب أثناء الإستحمام بترعة خلال الإحتفال بعيد الفطر بسوهاج تهنئة تهنئة الى الدكتور /اشرف صبحى لتولية حقبية الشباب والرياضة فوز كبير لروسيا علي السعودية الأزهر يهنّئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

إنطلاق فاعليات المنتدى الأول للإبتكار فى التعليم ... مصر 2018 الثلاثاء المقبل

السبت 21 أبريل 2018 - 6:16 PM |عدد مشاهدات :90
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت هدى العيسوى

   بركات : المؤتمر يناقش الأحدث فى الأبتكار فى التعليم بمشاركة واسعة من الخبراء الألمان والمصريين تنطلق فى 24 أبريل 2018 فاعليات المنتدى الأول للابتكار فى التعليم – مصر 2018 بمشاركة واسعة من خبراء التعليم من مصر والمانيا .
   وتنظم المؤتمر "المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم" والتى أخذت زمام المبادرة لمواكبة التحديات الراهنة والأتجاهات العالمية التى تبحث في تطوير العملية التعليمية وتهدف المؤسسة إلى تحقيق العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنمائية من أجل التنمية الاستدامة والابتكار والإبداع.
   ويشارك في المنتدى العديد من العلماء والباحثين والمهتمين بقضايا التعليم، من بينهم السكرتير الأول للسفارة الألمانية السيد سيمون برومبيس ومبعوث وزارة الشؤون الخارجية، و دكتور رومان لوكشيتر - رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD، ونخبة من المتخصصين فى التعليم ورجال الاعمال.
   ولما كان الغرض من التعليم هو إعداد الطالب بشكل أفضل لمواجهة التحديات المستقبلية، فأصبح من الضرورى مواكبة المتغيرات الحديثة والسريعة فى العالم من خلال الابتكار والمعرفة وتنمية المهارات الشخصية، ويتمحور المنتدى حول العديد من التساؤلات المتداولة بالأوساط التعليمية فعلى سبيل المثال فى مجال التعليم بصفة خاصة.
   ماذا يجب أن نعرف؟؟ ماذا علينا ان نفعل؟؟ وما الذي نأمله؟؟. وقال الدكتور علاء بركات – أحد مؤسسى المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم وشركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية والأستاذ بجامعة برلين سابقاً في التكنولوجية الحيوية الطبية.
   إن مناقشات المؤتمر تضمن الاحدث فى أساليب التعليم وإدارته باستخدام التكنولوجيا وتنمية الابتكارات والاستفادة منها واستعراض التجارب العالمية فى تطوير التعليم.
   ويشارك فى مناقشات المؤتمر الذى يضم عدة جلسات الأستاذة الدكتورة مارجريت روب نائب وزير التعليم الالماني الأسبق بولاية بادن فرتمبرج، والأستاذة الدكتورة ملك زعلوك أول امرأة مصرية تترأس معهد اليونسكو للتعليم وعضو المجلس الرئاسي للتعليم ومدير معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأمريكية، و الدكتورة جازيلا ناجيل – المتخصصة فى إدارة التعليم بألمانيا.
   ومن المتحدثين ايضا الدكتور ديتمر ترشيل مستشار الجودة وتطوير نظم التعليم العالي بسويسرا و مدير معهد الاتصال وعلم القيادة ومدير برامج ماجستير إدارة الاعمال بالجامعات السويسرية والأستاذة ياسمين يوسف – الحاصلة على ماجستير إدارة التعليم من ألمانيا ومستشار تكنولوجيا التعليم في شركات عالمية.
   وساعدت في تأسيس أحدى المدارس الألمانية بالقاهرة كما صدر لها كتاب عن تطوير التعليم الأساسي وتم نشره في دار نشر ألمانية.
   ولتحقيق رؤية أعضاء المؤسسة الحديثة، فقد تم تنظيم المنتدى الاول: "الابتكار فى التعليم ... مصر 2018".
   ودعوة العديد من الخبراء في هذا المجال للمشاركة بخبراتهم من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة طبقا لـ "رؤية مصر 2030 " فى أطر التوجهات العالمية للجيل الرابع للثورة الرقمية. 

شارك

التعليقات