آخر الأخبار
11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج في سوهاج.. مواطن يعود للحياة بعد رحيلة لأكثر من 17 عاما السكرتير العام المساعد بسوهاج يترأس إجتماعاً لمناقشة إقامة مهرجان للتسوق القومي للعمال والفلاحين: إهدار حقوق الطبقة العاملة يؤخرالتطوير الصناعى ضبط أسلحة وذخيرة وتنفيذ أحكام قضائية في حملات أمنية بمراكز سوهاج قيادي عمالي يصرح بالإعتماد الكلي علي الإنتاج المحلي لتصحيح الأخطاء مصرع طالب صدمه قطار خلال توجهه لأداء الإمتحانات بالبلينا سوهاج فرنسا بطلة العالم للمرة الثانية في التاريخ كأس العالم فرنسى برباعية أمام كرواتيا الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(2) الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(1) نيابة البلينا:تجديد حبس المتهم ببيع أكياس الدم المسرطنة 4 أيام ألقبض علي فني تحاليل لإتهامه بجمع تبرعات الدم وبيعها للمواطنين بالبلينا جنوب سوهاج بلجيكا ثالث العالم بجدارة ثنائية المهاجم النيجيرى " وليام" تنهي ودية بتروجيت اليوم لصالح الإنتاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

فعالية مؤتمر القضايا النفسية وعلم النفس الايجابي بكلية التربية باسيوط 

الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 3:18 AM |عدد مشاهدات :179
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت / صفاء العريان 

   اقيم يوم الاحد مؤتمر علمى بعنوان القضايا النفسية وعلم النفس الايجابي برعاية دكتور عادل النجدى عميد كلية التربية ، جامعة اسيوط ، ودكتور صمويل تامر بشرى ، استاذ الصحة النفسية ، ورئيس قسم علم نفس ، بكلية التربية ، جامعة اسيوط.

   حيث صرح الدكتور صمويل بشرى بعد عمل استمر ما يقرب من ثلاثة أعوام من خلال عدد من الأبحاث تم نشرها ‘ والتعامل مع الكثير من الحالات التي تعاني من الاضطرابات النفسية وأهمها الاكتئاب والفوبيا والوسواس القهري وغيرها.

   والأن بعد أن كان حلم وأمل أصبح حقيقة علمية تم عرضها في مؤتمر قسم علم النفس ليكون بين أيدينا علاج نفسي جديد تم تطويره فأصبح علاجا قادر ا علي التعامل مع حالات الاضطراب النفسي بفعالية ونتائج مذهله في زمن قياسي لا يتعدي أكثر من 4-5 جلسات يمكن إجرائهم في أسبوعين علي الأكثر حسب الحالة .

   وبكل تواضع وفخر تم إهداء هذا الأنتاج العلمي لقسم علم النفس التربوي الذي أفتخر بانتمائي له وأفتخر أني تعلمت وتتلمذت علي أيدي أساتذة قسم علم النفس .

   واضاف الدكتور محمد رياض انه تحدث عن نظرية الامل لمواجهة حالات الاكتئاب المنتشرة فى الوقت الحالى ، ولتقليل نسبة الانتحار ، واكدت ارتفاع نسبة الاكتئاب بين النساء اكثر من الرجال .

   واضاف دكتور على سيد ، انه يوجد انواع من الاطعمة تؤدى الى السعادة.

شارك

التعليقات