آخر الأخبار
11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج في سوهاج.. مواطن يعود للحياة بعد رحيلة لأكثر من 17 عاما السكرتير العام المساعد بسوهاج يترأس إجتماعاً لمناقشة إقامة مهرجان للتسوق القومي للعمال والفلاحين: إهدار حقوق الطبقة العاملة يؤخرالتطوير الصناعى ضبط أسلحة وذخيرة وتنفيذ أحكام قضائية في حملات أمنية بمراكز سوهاج قيادي عمالي يصرح بالإعتماد الكلي علي الإنتاج المحلي لتصحيح الأخطاء مصرع طالب صدمه قطار خلال توجهه لأداء الإمتحانات بالبلينا سوهاج فرنسا بطلة العالم للمرة الثانية في التاريخ كأس العالم فرنسى برباعية أمام كرواتيا الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(2) الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(1) نيابة البلينا:تجديد حبس المتهم ببيع أكياس الدم المسرطنة 4 أيام ألقبض علي فني تحاليل لإتهامه بجمع تبرعات الدم وبيعها للمواطنين بالبلينا جنوب سوهاج بلجيكا ثالث العالم بجدارة ثنائية المهاجم النيجيرى " وليام" تنهي ودية بتروجيت اليوم لصالح الإنتاج
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

توقيع اتفاقية للتعاون السينمائي بين مصر والاردن علي بمهرجان الاسماعيلية الـ20

الاثنين 16 أبريل 2018 - 9:08 PM |عدد مشاهدات :112
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت/ داليا وليم

   وقع اليوم الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما والسيد شادي النمرى ممثل الهيئة الملكية الاردنية للأفلام إتفاقية تعاون سينمائي بين مصر والأردن. 

   جاء ذلك علي هامش الدورة العشرين لمهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي برئاسة الناقد عصام زكريا.

   وتعكس الاتفاقية أهمية صناعة الأفلام من النواحي الثقافية والاجتماعية والمهنية فقد حرص الطرفان المصرى الاردني على تشجيع الثقافة السينمائية وبذل كل الجهود لتحقيق هذا الهدف.

   وضمن البنود التي تم التوقيع عليها عمل الطرفين على الترويج للثقافة السينمائية ونشر ودعم قيم الإبداع بين فئات المجتمع كافة كل وفقا لامكاناته.

   وكذلك تعهد الطرفان بإيجاد آليات عملية تدعم وتحقق الرؤى والأهداف المذكورة بما لا يتعارض مع برامج وتطلعات أي من الطرفين، و تبادل عروض الأفلام المصرية بالمحافظات الأردنية في إطار عروض غير تجارية وكذلك العكس.

   يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

   المهرجان يقام برئاسة الناقد عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل.

شارك

التعليقات