رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مصر والهند وبحث سبل التعاون في مجال الطاقة

الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:21 PM |عدد مشاهدات :86
صورة ارشيفية
طباعة
كتب - محمد عبدالحليم بسيونى 

   ينظم اليوم الاثنين الموافق للسادس عشر من شهر ابريل الجارى 2018 ميلاديه "المركز القومي للبحوث" الندوة العلمية حول (الآفاق المستقبلية للتعاون العلمي بين مصر والهند في مجال الطاقة المتجددة)، وذلك تحت رعاية رئيس المركز وبحضور سفير الهند بالقاهرة.

   وقال الدكتور سمير طه ربيع أستاذ الكيمياء الضوئية بالمركز القومي للبحوث ورئيس المؤتمر، إن هناك نخبة كبيرة من الأساتذة المتخصصين في الطاقة المتجددة بالمركز والجامعات المصرية المختلفة يشاركون في مناقشات الندوة وورشة العمل بجانب نخبة من كبار العلماء المتخصصين في الطاقة المتجددة من الهند بالإضافة إلي المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، ومستشار وزارة البيئة.

   ومن أبرز المحاضرين في المؤتمر كل من الدكتور راغاف أجراوال أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور جوبيناس أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور محمد صبري عبد المطلب، أستاذ الكيمياء الضوئية وتكنولوجيا النانو بجامعة عين شمس، ومحمد حسن اليماني المتحدث السابق باسم وزارة الكهرباء.

   ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الطاقة المتجددة باعتبار الهند من الدول الرائدة في المجال، وعقد اتفاقية للتعاون العلمي بين الجانبين الهندي والمصري في هذا المجال.

   ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات العلمية المهمة لتطبيقها في المرحلة القادمة، ومن المعروف أن مصر بدأت في السنوات القليلة الماضية عددا من المشروعات المهمة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

   تضمنت إنشاء عدد من مزارع الرياح والطاقة الشمسية في عدد من محافظات مصر، خاصة المحافظات الساحلية لاستخدامها في تشغيل محطات تحلية مياه البحار، ومشروعات الإنارة وتشغيل طلمبات رفع المياه بالصحراء وغيرها.

شارك

التعليقات