آخر الأخبار
قيادي عمالي يصرح بالإعتماد الكلي علي الإنتاج المحلي لتصحيح الأخطاء مصرع طالب صدمه قطار خلال توجهه لأداء الإمتحانات بالبلينا سوهاج فرنسا بطلة العالم للمرة الثانية في التاريخ كأس العالم فرنسى برباعية أمام كرواتيا الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(2) الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(1) نيابة البلينا:تجديد حبس المتهم ببيع أكياس الدم المسرطنة 4 أيام ألقبض علي فني تحاليل لإتهامه بجمع تبرعات الدم وبيعها للمواطنين بالبلينا جنوب سوهاج بلجيكا ثالث العالم بجدارة ثنائية المهاجم النيجيرى " وليام" تنهي ودية بتروجيت اليوم لصالح الإنتاج (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا) الكهف 107 السبت القادم.. الإنتاج الحربي في مواجهة بتروجيت في الوديه الثالثه  نيستور بيتانا حكما لنهائي مونديال روسيا 2018 موافقة وزير الزراعة علي إنشاء معهد ديني أزهري بمركز سوهاج الشباب والرياضة تعقد مجموعة من ورش العمل خلال المؤتمر القومي لبرلمان الشباب
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

حافظي على صحة أطفالك ولوني البيض بـ10 وصفات طبيعية

الاحد 08 أبريل 2018 - 1:22 AM |عدد مشاهدات :175
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت/ داليا العالم

   من أكثر الأشياء التي تسعد الأطفال خلال احتفالات شم النسيم، تلوين البيض، ويمكنك إسعادهم بذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية، والابتعاد عن الألوان الصناعية والفلومستر في التلوين، لأن لها أضرارًا كبيرة على صحة طفلك.

   وتؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالتسمم يمكنك إسعاد أطفالك بهذه الفكرة والاحتفال معهم بتلوين البيض، ولكن من خلال بعض الوصفات الطبيعية، التي تساعدك الحصول على ألوان (أحمر أخضر أصفر وأزرق)، ومنها.. 

  1. استخدمي الكركدية وعصير العنب وأوراق الكرنب الأحمر أو الشمندر، للحصول على لون البيض الوردي، كل ما عليكى هو وضع البيض في الماء، ووضع أوراق الكركدية أو عصير العنب وأوراق الكرنب الأحمر، معه، بعد دقائق ستحصلين على لون بيض وردي يسعد أطفالك دون استخدام لأي ألوان صناعية، كما يمكنك استخدام أوراق الكركدية أو الشاي، من خلال نقعها قبل التلوين بساعات، لتساعدك في الحصول على لون داكن.
  2. استخدمي قشور البصل إذا رغبتي في لون البيض البني أو الأصغر، طبقي نفس الطريقة السابقة ضعي البيض في الماء، ثم اضيفي له بعض قشور البصل الأحمر أو الأصفر للحصول على لون بني أو أصفر، أقرا أيضًا..
  3. البابريكا، تساعدك الحصول على لون برتقالي، والقهوة تعطيكي لونا بنيا غامقا للبيض، ضعي بعضا منها مع البيض والماء، وستحصلين على اللون المطلوب بعد دقائق.
  4. القرفة برائحتها الجميلة، لتلوين البيض باللون الذهبي، كل ما عليكي هو خلطها بالمياه، ومن ثم نقع البيض في الخليط لدقائق عدة من أجل الحصول على بيض باللون الذي ترغبين به. اقرا أيضًا..اللبان الدكر للتخسيس..
  5. اللون الأخضر من الألوان الجميلة، خلال احتفالات شم النسيم، استخدمي أوراق السبانخ والنعناع أو البقدونس، للحصول على لون أخضر مميز، ضعي أي نوع من هذه الأوراق مع البيض والماء، ليحصل البيض على لون أخضر فاتح أو غامق، تتحكمي فيها بمدة غلي البيض مع هذه المكونات.
  6. المكسرات تساعدك في تلوين البيض بطريقة صحية ومفيدة لأطفالك، استخدمي الفول السوداني المقشر، وضيفيه إلى الماء عند سلق البيض، وسيصبح لون البيض ذهبيا، يمكنك وضع أي نوع من الكسرات أو قشر المكسرات فقط في الماء للحصول على نفس النتيجة.
  7. لتثبيت اللون على البيض، حتى لا يظهر في يد أطفالك، استخدمي الخل الأبيض بعد أن يتم الغليان، أضيفي الخل الأبيض لتثبيت اللون، كل ما عليكي هو وضع قطرات من الخل الأبيض بعد غليان البيض لدقائق.
  8. يمكنك تجربة أي وصفة سابقة مع غيرها، للحصول على ألوان مختلفة وجديدة تسعد أطفالك، فيمنك استخدام المكسرات مع عصير العنب، للحصول على لون أحمر مع ذهبي.

   بهذه الوصفات يمكنك إسعاد أطفالك بتلوين البيض في صباح شم النسيم، للاحتفال معهم بأعياد الربيع، مع إعداد الأطباق الشهية من الأسماك المملحة، بالرنجة والفسيخ.

   واحرصي على وضع البيض في الثلاجة بعد تلوينه لدقائق، وقدمي الخس والسلطة مع هذه الأطباق للتخفيف مع الأملاح التي يحصل عليها الجسم في هذا اليوم.

 

شارك

التعليقات