رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

آثار الوادي الجديد تحتفل بالْيَوْمَ العالمي للمرأة علي طريقتها الخاصة

الأربعاء 14 مارس 2018 - 2:51 AM |عدد مشاهدات :168
صورة ارشيفية
طباعة
طارق سرور

   نظم مركز النيل للإعلام بمحافظة الوادى الجديد صباح اليوم الثلاثاء ندوه للسيدات بمناسبة احتفال فرع المجلس القومى للمرأة بالوادى الجديد بيوم المرأة العالمى، حيث شارك فى الاحتفال متحف أثار الوادى الجديد وقطاعات الآثار المصرية والإسلامية والقبطية كما شارك مركز النيل للإعلام الاحتفال من خلال استضافة الندوة التى أقيمت بين جنبات قاعة المركز.

   بدأت الندوة بكلمة لنادية عزمى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالوادى الجديد، والتى أكدت من خلالها على دور المرأة المصرية ووقوفها جنبا إلى جنب مع الرجل فى كافة مناحى الحياة كما أشارت إلى أن المرأة قدمت الشهداء فداء للوطن على مر العصور وحتى الآن.

   وأضافت عزمى أن فروع المجلس القومى للمرأة المنتشر بجميع أنحاء الجمهورية هو مخصص لمناقشه قضايا المرأة وأن القيادة السياسية للبلاد وعلى رأسها الرئيس السيسى يولى اهتمام خاص للمرأة المصرية تقديرا لدورها البطولى وفى المشاركات التنمويه للبلاد وكذلك دورها السياسى والاقتصادى والتربوى .

   كما أكدت عزمى على السيدات حضور الندوة على ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وإبراز دور المرأة المميز فى المشاركة السياسية وأن جميع المؤشرات تصب فى مصلحة المرأة الواحاتية حيث سجلت المؤشرات الإنتخابيه السابقة أعلى نسبه حضور وتصويت للمرأة على مستوى الجمهورية بالوادى الجديد وفى نهاية كلمتها هنأت المرأة المصرية والأم بمناسبة عيدها الذى يوافق 21 من الشهر الجارى.

وفي سياق متصل وفى الاحتفال بيوم المرأة العالمى ألقى طارق محمود أحمد مدير عام متحف أثار الوادى الجديد، كلمه للحضور أكد من خلالها على دور المرأة عبر التاريخ من خلال شرح داتا شو واختيار نمازج تاريخيه على مر العصور بداية من عصر الدولة الفرعونية وحتى العصر الحديث، مؤكدا على دورها التاريخى والمشاركة للرجل فى الحكم وكافة أمور ألدوله.

كما تحدث محمد إبراهيم مدير الآثار المصرية بالوادى الجديد والذى أستعرض فى كلمته دور المرأة التاريخى وقال منصور عثمان مدير الآثار المصرية والقبطية بالوادى الجديد أن دور المرأة فى التاريخ الإسلامى والقبطى بمصر على حقب التاريخ دور مشرف ودور رائد.

   كما أكد رؤساء مركز النيل للإعلام والذى أستضاف الندوة على دور المرأة الفعال والأساسى للحياة بشكل عام وفى نهاية الندوة تم تنظيم زيارة ميدانية للحضور إلى متحف أثار الوادى الجديد للشرح العملى عبر التحف الأثرية والمخطوطات التاريخية التى عثر عليها والتى تبرز دور المرأة عبر العصور التاريخية المختلفة.

شارك

التعليقات