رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

قريبا في مصر.. شواحن كهربائية للسيارات: بشحنة واحدة تقطع مسافة 500 كيلو متر

الجمعه 09 مارس 2018 - 3:37 PM |عدد مشاهدات :205
صورة ارشيفية
طباعة
احمد العبايدي

قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لـ"ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، إن الشركة تعاقدت مع شركة ABB لتوريد 12 جهازا للشحن الكهربائي السريع.

وأضاف بدوي، في تصريح لـ"مصراوي"، أن التعاقد الذي تم بين ريفولتا و ABB يهدف إلي توفير طراز من شواحن السيارات يخدم السيارات الحديثة المتوقع دخولها مصر في عام 2019.

والصفقة تعزز من البنية التحتية التي تسعي "ريفولتا" إلي تأسيسها في مصر لمستقبل السيارات الكهربائية المتوقع نجاحة في السنوات القليلة القادمة، حسب قول الرئيس التنفيذي للشركة.
والشواحن الجديدة تمتاز بقدرتها علي شحن السيارات الكهربائية ذات البطاريات الكبيرة التي تمكن السيارة لقطع مسافة تصل إلى 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة.
وكانت شركة ريفولتا تعاقدت مع شركة شنايدر الفرنسية لتوفير عدد من محطات الشحن الكهربائية في مصر، وأن الشركة تقدم طرازات مختلفة من شواحن السيارات الكهربائية في مصر، وتتنوع بين شواحن بطيئة بقدرة 7 كيلو وات، ومتوسطة بقدرة 22 كيلو وات، وثالثة سريعة بقدرة 50 كيلو وات.

والشواحن البطيئة تستغرق قرابة 5 ساعات لشحن السيارة، أما الشواحن المتوسطة تستطيع شحن السيارة في ساعة والنصف، ومن المقرر أن يتم إمداد الجامعات والمراكز التجارية بها في الفترات القليلة المقبلة، في حين أن الشواحن السريعة لا تستغرق سوى 15-30 دقيقة.

وفيما يتعلق بموعد فتح باب الحجز على السيارات الكهربائية في مصر، قال بدوي: "بالفعل باب الحجز مفتوح في الوقت الحالي، ولكن الإقبال مازال ضعيفاً، ومن المتوقع أن يرتفع تدريجياً بعد أن تقوم الشركة بافتتاح معرضها الخاص للسيارات الكهربائية الذي سيتيح إمكانية إجراء اختبارات قيادة قبل الشراء.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

شارك

التعليقات