آخر الأخبار
دخول بئر التنموية "نيدوكو" بحقل نورس للغاز الطبيعي مرحلة الانتاج. وصول و سفر 932 راكب بميناء سفاجا و تداول 286 شاحنة أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 27 مايو 2018 أول تعليق من سيرجيو راموس بشأن إصابته لمحمد صلاح تعرف ماذا قال له  الأهلي ينفي صدور أية بيانات رسمية عن مجلس إدارته اليوم الجوهري يتفقد استعدادات لجان الثانوية العامة بتعليم قليوب القليوبيه محاولة بعض اللصوص سرقة السور الحديد لقلعة صلاح الدين المحكمة تلزم ملكة جمال العرب سابقا بدفع ٢مليون جنيه تعويض فى قضية سب وقذف رمضان وانتصارات العزة والكرامة بأبو مناع بحري بقنا  عصام كاريكا يشعل ثانى سهرات خيمة كايرو سكاى بداية برنامج رمضان الفني للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية. ضبط 14 قطعة سلاح ناري خلال حملات أمنية علي مراكز سوهاج عاشور يتفقد الاعمال الانشائية لمحطة رفع بقرية الرياينة فرقه الانقاذ تقوم بانتشال جثه لغريق بمركز قوص بقنا  محاضرة.. دور المرأه في تنمية الاقتصاد الوطني بقنا 
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

نعرف على كيفية إنقاص الوزن بدون تمارين رياضية

الأربعاء 14 فبراير 2018 - 2:24 AM |عدد مشاهدات :254
صورة ارشيفية
طباعة
الدكتور / أحمد العطار

 ١ – الخضروات والفاكهة تناول خمس وجبات من الخضروات والفاكهة يوميا ومن الأفضل تقطيع التفاح والخيار والجزر لشرائح ووضعها في الأماكن التي تمر عليها يوميا سواء في المنزل أو مكان العمل وبالتالي ستجد ما يشبعك عندما تشعر بالجوع دون سعرات حرارية زائدة عن الحد.

٢ – زيادة معدل البروتين من المهم أن تزيد معدلات البروتين التي تتناولها يوميا لأن الأغذية الغنية بالبروتين تعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة كما أنها تحفز الجسم على إنتاج هرمونات الشبع بشكل أكبر لذا تناول الكثير من السمك الطازج والبيض واللبن والدواجن الخالية من الدهون.

3- الإكثار من السوائل خسران الوزن دون رياضة يتطلب شرب كميات كافية من السوائل إذ يفضل ألا تقل كمية المياه التي تتناولها يومياً عن ثلاث لترات لأن السوائل تساعد على الإحساس بالشبع .

4–  تجنب الضغط العصبي يتسبب الضغط العصبي في الجوع كما أنه يؤدي الى تناول الأغذية غير الصحية دون تفكير لذا فإن البعد عن مسببات الضغط العصبي من أهم طرق فقدان الوزن.

٥ - الحركة المستمرة الحركة في الحياة اليومية تساعد على سرعة حرق السعرات الحرارية ويمكن عمل ذلك بطريقة بسيطة فإذا كنت معتادا على الصعود إلى منزلك أو مكتبك بالمصعد يمكنك التعود على استخدام السلالم وكذلك عدم الاعتماد على السيارة.

6-  تناول الأطعمة المحفزة لحرق الدهون القرفة والزنجبيل والفلفل الحار .

شارك

التعليقات