آخر الأخبار
دخول بئر التنموية "نيدوكو" بحقل نورس للغاز الطبيعي مرحلة الانتاج. وصول و سفر 932 راكب بميناء سفاجا و تداول 286 شاحنة أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 27 مايو 2018 أول تعليق من سيرجيو راموس بشأن إصابته لمحمد صلاح تعرف ماذا قال له  الأهلي ينفي صدور أية بيانات رسمية عن مجلس إدارته اليوم الجوهري يتفقد استعدادات لجان الثانوية العامة بتعليم قليوب القليوبيه محاولة بعض اللصوص سرقة السور الحديد لقلعة صلاح الدين المحكمة تلزم ملكة جمال العرب سابقا بدفع ٢مليون جنيه تعويض فى قضية سب وقذف رمضان وانتصارات العزة والكرامة بأبو مناع بحري بقنا  عصام كاريكا يشعل ثانى سهرات خيمة كايرو سكاى بداية برنامج رمضان الفني للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية. ضبط 14 قطعة سلاح ناري خلال حملات أمنية علي مراكز سوهاج عاشور يتفقد الاعمال الانشائية لمحطة رفع بقرية الرياينة فرقه الانقاذ تقوم بانتشال جثه لغريق بمركز قوص بقنا  محاضرة.. دور المرأه في تنمية الاقتصاد الوطني بقنا 
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها

الجمعه 19 يناير 2018 - 7:56 PM |عدد مشاهدات :474
صورة ارشيفية
طباعة
حسام فاروق

 

كتب: حسام فاروق

أكد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي خلال كلمة ألقاها في جامعة جونز هوبكنز بواشنطن أن السلطات الإيرانية تواصل عملية قمع شعبها وخرق القوانين الدولية.

 

واعتبر أن "هناك دولا مارقة مثل كوريا الشمالية وإيران تمثل خطرا على السلام العالمي"، قائلا إن الأنظمة في هذه الدول قمعت شعوبها وأهانت كرامتها.

وقال الوزير: "سنواصل عملنا في ملاحقة الإرهابيين"، مؤكدا أنه رغم هزيمة داعش وخلافته المزعومة، فإن "منظمات إرهابية مثل حزب الله والقاعدة ماتزال تنشر الحقد وتقتل الأبرياء في كل العالم."

وأوضح ماتيس أن الولايات المتحدة تواجه تهديدا متناميا من الصين وروسيا اللتين تسعيان إلى خلق عالم يتوافق نموذجيهما التسلطي.

وبخصوص بنود الاستراتيجية العسكرية، قال:" الاستعداد للحروب سيكون بامتلاك أقوى الأدوات العسكرية على الإطلاق"، إلى جانب تطوير قدرات التأقلم مع التغيرات السريعة وتحديث الدفاع الصاروخي، وبناء شراكات عسكرية مع دول في العالم.

وأكد أن الجيش الأميركي متقدم على الجميع برا وبحرا وجوا وفي الفضاء والإنترنت.

وطالب وزير الدفاع الأميركي الكونغرس بزيادة ميزانية الدفاع لمواجهة التحديات، مشيرا إلى أن الجيش عمل في السنوات التسع الماضية بأقل من الموارد التي يحتاجها.

وحذر من أن "تعليق" أعمال الحكومة بسبب الخلافات بشأن الميزانية سيلحق الضرر بالجيش مثل الصيانة والتدريب.

ومن المقرر أن يناقش النواب الجمهوريون والديمقراطيون مشروع الموازنة في وقت لاحق الجمعة، وفي حال الفشل قد يتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرار بتعليق أعمال الحكومة.

شارك

التعليقات