آخر الأخبار
دخول بئر التنموية "نيدوكو" بحقل نورس للغاز الطبيعي مرحلة الانتاج. وصول و سفر 932 راكب بميناء سفاجا و تداول 286 شاحنة أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 27 مايو 2018 أول تعليق من سيرجيو راموس بشأن إصابته لمحمد صلاح تعرف ماذا قال له  الأهلي ينفي صدور أية بيانات رسمية عن مجلس إدارته اليوم الجوهري يتفقد استعدادات لجان الثانوية العامة بتعليم قليوب القليوبيه محاولة بعض اللصوص سرقة السور الحديد لقلعة صلاح الدين المحكمة تلزم ملكة جمال العرب سابقا بدفع ٢مليون جنيه تعويض فى قضية سب وقذف رمضان وانتصارات العزة والكرامة بأبو مناع بحري بقنا  عصام كاريكا يشعل ثانى سهرات خيمة كايرو سكاى بداية برنامج رمضان الفني للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية. ضبط 14 قطعة سلاح ناري خلال حملات أمنية علي مراكز سوهاج عاشور يتفقد الاعمال الانشائية لمحطة رفع بقرية الرياينة فرقه الانقاذ تقوم بانتشال جثه لغريق بمركز قوص بقنا  محاضرة.. دور المرأه في تنمية الاقتصاد الوطني بقنا 
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

تعلم معناً كيفية العناية بالقدمين

الخميس 18 يناير 2018 - 11:26 PM |عدد مشاهدات :708
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

روعة محسن الدندن- سورية

   لمن يشكون من تشقق في القدمين ومهما كانت مرحلة التشقق التي وصلت لها علينا أن نقوم بنقع القدمين بالماء الساخن مع بعض الأعشاب ثم نقوم ببردها إما باستخدام مبرد خاص للقدمين أو حجر الحمام.

 ** لنتخلص من البكتريا والفطور:

 1ـ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من أوراق النعنع الأخضر المفروم الطازج في الماء لمدة نصف ساعة.

 2ـ ملعقتين من أوراق الريحان المجفف مع الماء الساخن لمدة نصف ساعة.

3- ملعقتين كبار من خل التفاح مع الماء الساخن لمدة نصف ساعة.

  **ـ لعلاج المسامير اللحمية في القدمين:

 1ـ ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الياسمين+ثلاث ملاعق من كلونيا الأطفال +ثلاث ملاعق زيت خروع مع الماء الساخن ونترك القدمين لمدة نصف ساعة.

  ** لتنشيط الدورة الدموية والقضاء على الرائحة الكريهة:

    ملعقتين كبار من الزعتر الأخضر +ملعقتين من الميرمية أو زيت الميرمية+ ملعقتين من اللافندر + أربع ورقات غار أو زيت الغار+ملعقتين من المردقوش نغليهم ونأخذ الماء ونضيفهم للماء الذي وضعنا به الأعشاب والزيوت السابقة وننقع القدمين لمدة نصف ساعة.

  ** مرهم لعلاج المسامير اللحمية:

  1. ـنقطع بصلة ناعمة جدا ونضعها على النار ونضيف إليها ملعقتين مسحوق بذر الكتان حتى يصبحو مثل المرهم لنضعهم على مكان مسمار اللحم .اولا نضع زيت خروع ثم نضع المرهم الذي عملناه ونضع ضماد فوقهم ونتركه لصباح نكرر هذه العملية لمدة أسبوع.

 2ـ نضع خمس بصلات بعد تقشيرها في الخلاط ونضيف إليها خمس رؤوس ثوم ونخلطهم جيدا ليصبحوا مثل العجينة نضع زيت الخروع مكان المسامير اللحمية ثم نضيف المرهم ونضع الضماد فوقهم ونتركه لصباح وتكرر لمدة أسبوع وللحديث تتمة مع ماسكات للقدمين.

شارك

التعليقات