آخر الأخبار
وزير الشباب: الشباب هم الاجدر في التعبير عن متطلباتهم ، و دورنا دعم أفكارها و مساندتهم لتحقيقها على أرض الواقع انطلاق فعاليات مهرجان للجري والمشي و سباق دراجات بمشاركة وزير الرياضة.. اليوم الشباب والرياضة تعلن عن الشروط العامة لمهرجان ابداع الموسم السابع في المجالات الادبية والعلمية والفنية انطلاق فاعليات الفوج الأول للمعسكرات الصيفية للطلائع باامدينة الشبابية ببورسعيد منطقة سوهاج الأزهرية: بدء إجراء القرعة العلنية لإختيار أعضاء كنترولى الشهادتين الابتدائية والإعدادية وزارة الشباب والرياضة تستعرض بالصور فعاليات ورش العمل الفنية لمدربي ومسئولي الانشطة الفنية وزير الرياضة يتابع ابطال مصر ويشيد بتحقيقهم ٧٦ ميدالية في دورة الألعاب الافريقية للشباب غدًا.. قطع المياه عن منطقة العوامية بالأقصر لغسيل الشبكات إجتماع بجامعة سوهاج لمناقشة تمويل مشروعاتها البحثية من الإتحاد الأوروبي وزارة العدل.. لأول مرة تتيح لـ299 امرأة ممارسة مهنة "المأذون الشرعي. الأموال العامة تلقي القبض علي مزور الكارنيهات الصحفية في سوهاج قيادى عمالى: عصابات مافيا الإستيراد وراء تدمير الإقتصاد المصرى محافظ الأقصر يقوم بجولة تفقدية بمدينة الأقصر أول مباراة مباراة ودية لـ كيما أسوان تعرف عليها قيادي عمالي: التعدادات النقابية لن تؤثر علي مصداقيتنا
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

عكاظ.. السعودية تمنع النساء من الحصول على تأشيرات سياحية فردية

السبت 13 يناير 2018 - 6:15 PM |عدد مشاهدات :639
صورة ارشيفية
طباعة
ياسمين محمد

كتبت- ياسمين محمد

   كشفت مصادر لصحيفة عكاظ السعودية، عن الضوابط التى وضعتها 3 جهات حكومية؛ لتنظيم إصدار التأشيرات السياحية خلال الفترة المقبلة.

   وقالت المصادر، إن الضوابط المُنظمة تمنع حصول النساء على تأشيرات سياحية فردية، على أن يسمح لمَن دون 25 عاماً منهن بمرافقة أسرهن، ولمن تجاوزت هذه السن التواجد برفقة مجموعة سياحية، وفقا لعكاظ.

   وأكدت الضوابط، إن تأشيرات النساء وفق هذه المعايير يتم منحها بعد موافقة وإنهاء إجراءات التحقق والتنسيق مع وزارتى الخارجية والداخلية.

    وحصرت الاشتراطات إصدار تلك التأشيرات على المكاتب السياحية المرخصة من الهيئة فقط، مع ضرورة موافاة الجهات المعنية والأمنية بكل المعلومات والبيانات الخاصة بالوفود الأجنبية والرحلات، وضمن الضوابط وضع برنامج سياحى مسبق بمسار زمانى ومكانى محدد من قبل منظم الرحلات وترسل هذه البيانات إلى الجهات الأمنية.

    وحددت الضوابط الالتزام بالأماكن المرخص لها سياحيا على أن يرافق كل مجموعة زائرة مرشد سياحى من المملكة، ووضعت عقوبات على المخالفين تصل إلى حد إغلاق مكتب الرحلات.

شارك

التعليقات