آخر الأخبار
وزير الشباب: الشباب هم الاجدر في التعبير عن متطلباتهم ، و دورنا دعم أفكارها و مساندتهم لتحقيقها على أرض الواقع انطلاق فعاليات مهرجان للجري والمشي و سباق دراجات بمشاركة وزير الرياضة.. اليوم الشباب والرياضة تعلن عن الشروط العامة لمهرجان ابداع الموسم السابع في المجالات الادبية والعلمية والفنية انطلاق فاعليات الفوج الأول للمعسكرات الصيفية للطلائع باامدينة الشبابية ببورسعيد منطقة سوهاج الأزهرية: بدء إجراء القرعة العلنية لإختيار أعضاء كنترولى الشهادتين الابتدائية والإعدادية وزارة الشباب والرياضة تستعرض بالصور فعاليات ورش العمل الفنية لمدربي ومسئولي الانشطة الفنية وزير الرياضة يتابع ابطال مصر ويشيد بتحقيقهم ٧٦ ميدالية في دورة الألعاب الافريقية للشباب غدًا.. قطع المياه عن منطقة العوامية بالأقصر لغسيل الشبكات إجتماع بجامعة سوهاج لمناقشة تمويل مشروعاتها البحثية من الإتحاد الأوروبي وزارة العدل.. لأول مرة تتيح لـ299 امرأة ممارسة مهنة "المأذون الشرعي. الأموال العامة تلقي القبض علي مزور الكارنيهات الصحفية في سوهاج قيادى عمالى: عصابات مافيا الإستيراد وراء تدمير الإقتصاد المصرى محافظ الأقصر يقوم بجولة تفقدية بمدينة الأقصر أول مباراة مباراة ودية لـ كيما أسوان تعرف عليها قيادي عمالي: التعدادات النقابية لن تؤثر علي مصداقيتنا
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

تحذير من وزارة الصحة.. الأطعمة المباعة على الأرصفة: ملوثة ببكتيريا تسبب التسمم

الجمعه 05 يناير 2018 - 12:34 AM |عدد مشاهدات :1772
صورة ارشيفية
طباعة
ياسمين محمد

كتبت- راندا أبو النجا

   حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من تناول الأغذية مجهولة المصدر، والتى تباع على الأرصفة لما لها من قدرة كبيرة على نقل العديد من الأمراض.

   وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الأطعمة التى تباع على الأرصفة غالباً ما تكون ملوثة بالبكتيريا الضارة، وهى سبب مباشر للنزلات المعوية والأمراض الفيروسية، لافتاً إلى أن الأطعمة تحتاج إلى درجات حرارة خاصة للحفظ، وعدم وجود درجة الحرارة المناسبة يعرضها للتلف وتسبب التسمم للإنسان.

   وأضاف، أنه يتم تكثيف الحملات على الأسواق والأماكن التى تعرض أغذية مجهولة المصدر مع الضبط الفورى لأى مادة غذائية يتم الشك فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وناشد المواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر مع التأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظًا على الصحة العامة.

 

شارك

التعليقات