آخر الأخبار
وزير الشباب: الشباب هم الاجدر في التعبير عن متطلباتهم ، و دورنا دعم أفكارها و مساندتهم لتحقيقها على أرض الواقع انطلاق فعاليات مهرجان للجري والمشي و سباق دراجات بمشاركة وزير الرياضة.. اليوم الشباب والرياضة تعلن عن الشروط العامة لمهرجان ابداع الموسم السابع في المجالات الادبية والعلمية والفنية انطلاق فاعليات الفوج الأول للمعسكرات الصيفية للطلائع باامدينة الشبابية ببورسعيد منطقة سوهاج الأزهرية: بدء إجراء القرعة العلنية لإختيار أعضاء كنترولى الشهادتين الابتدائية والإعدادية وزارة الشباب والرياضة تستعرض بالصور فعاليات ورش العمل الفنية لمدربي ومسئولي الانشطة الفنية وزير الرياضة يتابع ابطال مصر ويشيد بتحقيقهم ٧٦ ميدالية في دورة الألعاب الافريقية للشباب غدًا.. قطع المياه عن منطقة العوامية بالأقصر لغسيل الشبكات إجتماع بجامعة سوهاج لمناقشة تمويل مشروعاتها البحثية من الإتحاد الأوروبي وزارة العدل.. لأول مرة تتيح لـ299 امرأة ممارسة مهنة "المأذون الشرعي. الأموال العامة تلقي القبض علي مزور الكارنيهات الصحفية في سوهاج قيادى عمالى: عصابات مافيا الإستيراد وراء تدمير الإقتصاد المصرى محافظ الأقصر يقوم بجولة تفقدية بمدينة الأقصر أول مباراة مباراة ودية لـ كيما أسوان تعرف عليها قيادي عمالي: التعدادات النقابية لن تؤثر علي مصداقيتنا
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الموافقة على أول علاج جيني في أمريكا لمرض موروث

الأربعاء 03 يناير 2018 - 5:28 PM |عدد مشاهدات :1214
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتبت- الهام برعي

   الولايات المتحدة الامريكية فريق من المسؤولون الطبيون يوافق على علاج جيني لمرض موروث يحسن من رؤية المرضى المصابين بنوع نادر من العمى. وتشكل هذه الموافقة لشركة سبارك ثيرابيوتيكس، تدخلا يكفل تغيير حياة مجموعة صغيرة من المرضى الذين يعانون تغيرا جينيا يدمر الرؤية.  

   والحقن التي تسمى لوكستورنا، هي أول علاج جيني توافق عليه إدارة الغذاء والدواء، حيث يتم إعطاء الجينات التصحيحية مباشرة للمرضى. ويتداخل هذا التحول الجيني مع إنتاج إنزيم ضروري للرؤية الطبيعية.

   وقالت شركة الأدوية الشهيرة إنها لن تكشف عن سعر الدواء حتى الشهر المقبل، مما يؤخر الجدل حول القدرة على تحمل تكاليف العلاج الذي يتوقع محللون أنه سيتكلف مليون دولار أمريكي.

   العلاج سيمكن كثيرين من الرؤية لأول مرة ويمثل ذلك تقدما كبيرا آخر في مجال الطب الجيني الناشئ.ويعطي الأمل لكثير من الناس المصابين بأمراض وراثية أخرى.

شارك

التعليقات