آخر الأخبار
وزير الشباب: الشباب هم الاجدر في التعبير عن متطلباتهم ، و دورنا دعم أفكارها و مساندتهم لتحقيقها على أرض الواقع انطلاق فعاليات مهرجان للجري والمشي و سباق دراجات بمشاركة وزير الرياضة.. اليوم الشباب والرياضة تعلن عن الشروط العامة لمهرجان ابداع الموسم السابع في المجالات الادبية والعلمية والفنية انطلاق فاعليات الفوج الأول للمعسكرات الصيفية للطلائع باامدينة الشبابية ببورسعيد منطقة سوهاج الأزهرية: بدء إجراء القرعة العلنية لإختيار أعضاء كنترولى الشهادتين الابتدائية والإعدادية وزارة الشباب والرياضة تستعرض بالصور فعاليات ورش العمل الفنية لمدربي ومسئولي الانشطة الفنية وزير الرياضة يتابع ابطال مصر ويشيد بتحقيقهم ٧٦ ميدالية في دورة الألعاب الافريقية للشباب غدًا.. قطع المياه عن منطقة العوامية بالأقصر لغسيل الشبكات إجتماع بجامعة سوهاج لمناقشة تمويل مشروعاتها البحثية من الإتحاد الأوروبي وزارة العدل.. لأول مرة تتيح لـ299 امرأة ممارسة مهنة "المأذون الشرعي. الأموال العامة تلقي القبض علي مزور الكارنيهات الصحفية في سوهاج قيادى عمالى: عصابات مافيا الإستيراد وراء تدمير الإقتصاد المصرى محافظ الأقصر يقوم بجولة تفقدية بمدينة الأقصر أول مباراة مباراة ودية لـ كيما أسوان تعرف عليها قيادي عمالي: التعدادات النقابية لن تؤثر علي مصداقيتنا
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

توقيع الكشف الطبي على 2408 مريض في قافلة طبية بقرية غزالة بالدقهلية

الخميس 21 ديسمبر 2017 - 12:50 AM |عدد مشاهدات :2457
صورة ارشيفية
طباعة
ياسمين محمد

المنصورة- راندا أبوالنجا

   أعلن الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، توقيع الكشف الطبي على 2408مريض، وصرف العلاج المطلوب لهم في قافلة طبية بقرية غزالة مركز السنبلاوين، تأتى هذه القوافل ضمن الخطة الموضوعة لسلسة القوافل العلاجية على مستوى المحافظة تجوب مختلف المراكز والقرى.

   وشدد المحافظ، على أهمية تلك القوافل مؤكدا على استمرارها على مدار العام وفق خطة شاملة تغطى نطاق المحافظة. وأوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، انه تم الكشف الطبي على 2408 مريض شمل 437 باطنه، 468 اطفال، 214 نساء وتنظيم أسرة، 207 جلدية، 129 أسنان، 384 عظام، 120 مسالك بولية، 173 أنف وأذن، 279 رمد.

   وأضاف مكي، أنه تم تحليل 167 معمل دم، وتحويل 18مريض للمستشفيات لاستكمال الإجراءات لتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى وكبرى. يذكر أنه شارك في القافلة 13 عيادة، بها 13 أخصائي، و 13تخصصات، ومعمل دم كامل، ومعمل طفيليات، وجهاز أشعة عادية، وجهاز أشعة تلفزيونية، بالإضافة إلى عمل 45 ندوة توعية للقرية من خلال التثقيف الصحي بالقافلة استفاد منها 1650 خلال يومين.

   واشترك في القافلة 30 من العاملين بمختلف تخصصاتهم إلى جانب توافر 115 صنف علاج لجميع التخصصات. وأكد محافظ الدقهلية، انه لن يدخر جهدا في سبيل توفير كافة أوجه الرعاية للمرضى أينما كانوا، وانه يبذل كل الجهود لتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفيات من العلاج والفحوصات اللازمة.

شارك

التعليقات