آخر الأخبار
فرنسا بطلة العالم للمرة الثانية في التاريخ كأس العالم فرنسى برباعية أمام كرواتيا الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(2) الإرتقاء الروحي والجماعي الذي أدركه الصحابة لمعنى العبادة..(1) نيابة البلينا:تجديد حبس المتهم ببيع أكياس الدم المسرطنة 4 أيام ألقبض علي فني تحاليل لإتهامه بجمع تبرعات الدم وبيعها للمواطنين بالبلينا جنوب سوهاج بلجيكا ثالث العالم بجدارة ثنائية المهاجم النيجيرى " وليام" تنهي ودية بتروجيت اليوم لصالح الإنتاج (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا) الكهف 107 السبت القادم.. الإنتاج الحربي في مواجهة بتروجيت في الوديه الثالثه  نيستور بيتانا حكما لنهائي مونديال روسيا 2018 موافقة وزير الزراعة علي إنشاء معهد ديني أزهري بمركز سوهاج الشباب والرياضة تعقد مجموعة من ورش العمل خلال المؤتمر القومي لبرلمان الشباب أليوم..جامعة سوهاج تستضيف المؤتمر العلمي الأول في الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية كرواتيا تهزم إنجلترا وتصعد لنهائي كأس العالم
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الجزائر أطلقت القمر "ألكوم سات 1 " ... كما كان منتظراً ولد القمر المنتظر

الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:55 AM |عدد مشاهدات :3436
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتب لزهر دخان 

   كما كان منتظراً ولد القمر المنتظر . وليد الجزائر الذي يشبه الصينين . الذي تم إطلاقه نحو مداره اليوم الأحد، العاشر من ديسمبر2017م .حسب ما تناقلته وسائل الإعلام وبثته مؤكداً وكالة الأنباء الجزائرية . التي نشرت البث المباشر لعملية إطلاق "ألكوم سات 1 " التي تمت بنجاح من الصين، وهو موجه لتوفير الأنترنت إلى جانب إستعمالات إستراتيجية وعسكرية . 

   في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر أطلقت الجزائر قمرها .الذي قال عنه موقع ناسا سبايس(أن القمر الصناعي الجزائري وهو الأول من نوعه يدور حول مركبة إطلاق من طراز لونغ مارش-3B / G2 (تشانغ زنغ-3B / G2) من مجمع إطلاق LC2 التابع لمركز إطلاق ساتشانغ للأقمار الصناعية بالصين.)

   ويعتبر هذا القمر الجزائري حسب المدير العام الرئيس لوكالة الفضاء الجزائرية . هو القمر الذي ستتمكن بواسطته الجزائر من الإستغناء عن الأقمار الصناعية الدولية في مجال الإتصالات .

   بحيث سيكون بإمكانه الإشراف على الإتصالات الهاتفية في البلاد . وكذلك سيتم إستخدامه عسكرياً وفي مجال البث الفضائي. وسيكون أيضا نشطا في مجال الأنترنت. وقد تم بناء مركزيين للمراقبة والقيادة خاصتين بهذا القمر الجديد وضعت واحدة في المدية والأخرى في ورجلة .

    وستكون مهمة الإشراف والعمل بهما لطاقم جزائري درب في الصين.حسب المدير أو صديق عز الدين مدير وكالة الفضاء الجزائرية. الذي أكد على أن القمر أيضا تجاري ويوفر خدمات تجارية في مجال الإتصالات والأنترنت والإذاعة والتلفزيون في منطقة شمال إفريقيا.

شارك

التعليقات