آخر الأخبار
تبرع نادي “لايونز سوهاج” بوحدتي غسيل كلوي لمستشفي أخميم والمراغة بتكلفة 400 ألف جنيه الإمام الأكبر يتفقد أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم خلال لقائه بأعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني.. الإمام الأكبر: التحدي الذي يواجه رجال الدين يتمثل في ضرورة نشر قيم الأديان الحقيقية ندوة علمية بعنوان : ” تواضع العلماء ” مرصد الإفتاء : الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى تنظيم داعش استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار. ننشر أسماء المرشحين لشغل وظيفة وكيل مديرية أوقاف سوهاج مباراة ودية لا تخلو من الندية ….شباب الرضوانية وشبان قنا وجهاً لوجه .. غدًا الخميس الاهلي يفوز علي تاون شيب بثلاثية 11 مليون جنيه دعم من بنك مصر لتطوير الرعاية الصحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج في سوهاج.. مواطن يعود للحياة بعد رحيلة لأكثر من 17 عاما السكرتير العام المساعد بسوهاج يترأس إجتماعاً لمناقشة إقامة مهرجان للتسوق القومي للعمال والفلاحين: إهدار حقوق الطبقة العاملة يؤخرالتطوير الصناعى ضبط أسلحة وذخيرة وتنفيذ أحكام قضائية في حملات أمنية بمراكز سوهاج قيادي عمالي يصرح بالإعتماد الكلي علي الإنتاج المحلي لتصحيح الأخطاء
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الخارجية التركيه تحذر إسرائيل من الاعتراف بأن ما تعرض له الأرمن في حقبة الدولة العثمانية "إبادة"

الجمعه 25 مايو 2018 - 12:17 AM |عدد مشاهدات :116
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبدالعزيز

 

حذرت تركيا إسرائيل من الاعتراف بأن ما تعرض له الأرمن في حقبة الدولة العثمانية "إبادة"، مؤكدة أن اعترافا كهذا سيقوض الوضع الخاص لمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، تعليقا على مناقشة الكنيست لمسألة اعتراف إسرائيل بـ "إبادة الأرمن": "نعتقد أن إسرائيل ستضر بنفسها في المقام الأول بوضعها أحداث 1915 في المصاف نفسه مع محرقة اليهود".
وأضاف أقصوي أن "أحداث 1915 ليست قضية سياسية بل تاريخية وقانونية".
وقبل يومين، وافق 16 نائبا في الكنيست مقابل معارضة 10 نواب على مقترح بإدراج مسألة الاعتراف الرسمي بإبادة الأرمن على جدول أعمال الكنيست.
وشدد رئيس الكنيست، يوري ايدلشتاين، على وجوب الاعتراف بإبادة الأرمن ورفض الاستغلال السياسي للموضوع.
من جانبه، صرح وزير الخارجية الأرمني، زوغراب مناتساكانيان، اليوم، بأن الاعتراف بإبادة الأرمن "مسألة تخص البشرية جمعاء" وتشكل "مساهمة في الجهود الرامية إلى منع حدوث جرائم الإبادة".
وتنفي تركيا أن يرقى ما تعرض له الأرمن من مجازر واعتقال وترحيل بين عامي 1915 و1917 إلى جرائم إبادة جماعية.
هذا وشبّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي، تصرفات إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بالاضطهاد النازي لليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

شارك

التعليقات