الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الفن / قيادي عمالي: تم رفع الحد الأقصى لأجور وزراء مصر بمقدار 43،000 جنيه شهرياً دون إعتبار للفقراء المنخفضة أجورهم

قيادي عمالي: تم رفع الحد الأقصى لأجور وزراء مصر بمقدار 43،000 جنيه شهرياً دون إعتبار للفقراء المنخفضة أجورهم

خبر أصلي من بوابة إخباري دوت كوم
للمتابعه مباشر
http:\www.ekhbary.com


ÊÊ :: علاء الدردري
الاثنين ، 30 يوليو ، 2018

"لقد طلبنا من الدولة رفع الحد الأدنى للأجور من أجل إقامة سلام اجتماعي لتخفيض المجتمعات الفقيرة في مواجهة ارتفاع الأسعار. وجدنا أن مجلس النواب ، المكلّف بحماية الناس والمال العام ، يمرّ وقال زعيم حزب العمل محمد عبد المجيد هندي ، مؤسس ورئيس المجلس الوطني للعمال والفلاحين ، "قانون صادق". يقوم رئيس الجمهورية برفع رواتب الوزراء بواقع 43 ألف جنيه بصرف النظر عن ضعف الأجور المتدنية.

وأشار إلى أن هناك 27 مليون عامل يعملون في شركات القطاع الخاص و 6 ملايين في مؤسسات الدولة يعيشون في توتر مستمر بسبب ارتفاع الأسعار وانخفاض الأجور دون أدنى اهتمام من المسؤولين في الدولة ، في حين تم تمرير قانون مجلس النواب رفع رواتب الوزراء وكبار المسئولين بالدولة إلى 43 ألف جنيه رغم أن راتب الوزير لم يتجاوز ثلاثة آلاف جنيه قبل المصادقة على القانون لتزويد كبار المسئولين بثروة البلاد ، و بقية الناس لا يستطيعون إيجاد ما ينفق على أبنائهم ، فنحن نطالب بحد أدنى للأجور لا يقل عن 5000 جنيه شهريا بعد رفع الدعم وأسعاره المرتفعة بشكل مزعج لمقولة الدولة للعدالة الاجتماعية في البلاد دون تزوير.

وقال "تعمل الهيئة التشريعية على حماية الوطن والمواطن وخدمته من خلال تمكين الجماهير من خلال صناديق الاقتراع دون أي عيب يعرّض الأمة أو الشعب لمخاطر الحياة". "ما رأيناه هو سن قوانين لزيادة رواتب كبار مسؤولي الدولة دون مراعاة الأجور المتدنية للفقراء. البرلمان المصري الذي يعمل فقط لخدمة الحكومة دون أدنى حماية للناس من مخاطر حياة.

شاهد أيضاً

بالأسماء.. حركة التنقلات الجديدة لقيادات وزارة الداخلية

خبر أصلي من بوابة إخباري دوت كوم للمتابعه مباشر http:\www.ekhbary.com ÊÊ :: علاء الدردري الثلاثاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *