الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أكبر تحدي صادم وخطير: روسيا تتحدى اسرائيل بتكنولوجيا تسبب جنون لدى سلاح الجو الاسرائيلي

أكبر تحدي صادم وخطير: روسيا تتحدى اسرائيل بتكنولوجيا تسبب جنون لدى سلاح الجو الاسرائيلي

 كتب / محمد مختار

وصلت 6 طائرات روسية ضخمة للنقل وهي احدى اكبر طائرات الشحن الروسية وتحمل كل واحدة حمولة 250 طن وعليها منظومتي دفاع صواريخ اس-300 كما أعلن قائد قاعدة حميميم العسكرية الجوية الروسية قرب اللاذقية على الساحل السوري .

ومع ان روسيا حذرت إسرائيل من أي خطأ ترتكبه اذا فكرت بضرب صواريخ اس-300 اثناء وصولها الى سوريا فإن 12 طائرة من طراز سوخوي اس 35 روسية من الجيل الخامس رافقت طائرات انطونوف من البحر الأسود حتى وصولها الى ساحل الأبيض المتوسط وسيأخذ انزالها من طائرات الانطونوف لصواريخ اس-300 مدة يومان وتسليمها للجيش العربي السوري الذي سينقلها الى مكان مجهول يقرره سلاح الدفاع السوري.

لكن الأهم هو ان من اصل 6 طائرات انطونوف نقلت اربع طائرات منظومات اس-300 فيما نقلت طائرتي انطونوف أسلحة الكترونية متخصصة بمتابعة الطائرات المعادية والصواريخ الجوية وتوجيه صواريخ اس-300 .

وقد جاء ذلك بناء على امر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كي تكون صواريخ اس-300 متقدمة جداً لأنها لا تحمل صواريخ عادية بل تحمل صواريخ حديثة جداً بمستوى منظومة اس-400 الروسية المتطورة وهذه الأجهزة الالكترونية الضخمة الروسية سيتم نشرها على الأراضي السورية بمجرد اقتراب أي طائرة عدوة خاصة إسرائيلية من التشويش عليها وعلى الرادارات فيها كي لا تستطيع اكتشاف رادارات صواريخ اس-300 .

ووفق قائد سرب انطونوف التي نقلت صواريخ اس-300 مع المعدات الالكترونية ان تركيبها يحتاج الى أسبوع لأنه يتم نشرها في الغابات وبين الأشجار الكثيفة وقرب الأنهر لأن المياه تعطل رادرارت الطائرات خاصة مثل الأنهر الكبيرة مثل العاصي او الفرات ودجلة ولم يكشف اسرار اكثر من ذلك لكنه اعلن ان 150 مهندسا وفنيا روسيا يرافقون الطائرات حيث ستهبط كل يوم صباحاً 6 طائرات انطونوف الضخمة الروسية كي توصل 80 قاعدة صواريخ اس-300 مع الأجهزة الحديثة.

وفي كل دفعة طائرات 150 مهندس ضابط روسي وفني ضابط روسي حيث سيصل عددهم الى الف ومن رتبة معاون ضابط لمساعدة سلاح دفاع الجو السوري على نشر منظومات اس-300 ولكن هو الأهم نشر الأجهزة الالكتروينة المرسلة معها والتي تأخذ أسبوعا لنشرها وقال انه خلال 21 يوما يكون منظومات صواريخ اس-300 مع الصواريخ الجديدة الحديثة التي تم تركيبها لها مع الأجهزة الالكترونية الإضافية التي أرسلها الرئيس بوتين لتتبع الطائرات المعادية .

وسيصل عدد الضباط والفنيين الروس من روسيا الى 1000 وخلال 21 يوما تكون صواريخ اس-300 ومع الأجهزة الالكترونية المتطورة جدا والتي تم ارسالها إضافيا الى سوريا منتشرة في كامل الأراضي السورية.

وانهى قوله ان سوريا بواسطة هذه الأجهزة الالكترونية الكاشفة للرادارات والكاشفة لمساحة الدول من ارتفاع 5 امتار الى 60 الف قدم قادرة على كشف أجواء كامل إسرائيل والأردن ولبنان والعراق وتركيا.

وفي إسرائيل حصلت ردة فعل عنيفة على ارسال الأجهزة الالكترونية الحديثة مع منظومة اس-300 إضافة الى تغيير اس-300 الى صواريخ متطورة تصل الى تقنيات اس-400 وقالت ان موسكو خالفت إعلانها عن تسليم سوريا اس-300 وقامت بتسليم سوريا منظومة اس-300 مع صواريخ حديثة مختلفة عن اس-300 كما ان ارسال المعدات الالكترونية التي تقوم بالتشويش على الطائرات الإسرائيلية هو تحدي خطير على قوة وفعالية سلاح الجو الإسرائيلي.

ولكنه قال انه سنطلب من واشنطن بتزويدنا بالتقنيات الالكترونية الاحدث في العالم لدى الجيش الأميركي لأننا مصممون على منظومة دفاع اس-300 مع الصواريخ الحديثة لها ومع المعدات الالكترونية الإضافية التي سنكتشف دورها وماهيتها وفعاليتها من خلال مساعدة المعدات الأميركية الحديثة جداً ولن نسمح لسلاح الدفاع الجوي السوري بالتفوق على سلاح الجو الإسرائيلي.

وسنطلب الإسراع بتزويدنا بطائرات اف-15 الشبح الأميركية التي تسلمنا منها 15 طائرة من اصل 60 طائرة كي نستلم 25 طائرة إضافية من طراز الشبح اف-35 قبل انتهاء العام وان الولايات المتحدة لن ترفض طلب إسرائيل في هذا المجال.

رد مصدر روسي عبر روسيا اليوم، إزاء ما حصل والتصريحات الإسرائيلية ووصول منظومة الدفاع اس-300 مع معدات تكنولوجية متقدمة قال مصدر عسكري روسي للوكالة الروسية انه كلما زادت إسرائيل من خطرها باستعمال تكنولوجيا أميركية ضد التكنولوجيا الروسية فسنرسل الى سوريا أسلحة اكثر تطورا تكنولوجياً وصاروخياً وان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعطى الأوامر بتأمين حماية حوالي 64 الف جندي روسي في سوريا تأمين 100% من أي غارة إسرائيلية او تعريض الطائرات الروسية للخطر .

ونحن في سلاح الدفاع الجوي والصواريخ ضد الطائرات اقوى من الجيش الأميركي في هذا المجال ونحن قادرون على اكتشاف طائرات الشبح الإسرائيلية التي تحصل عليها إسرائيل من اميركا فور إقلاعها من أي مدرج في قاعدة عسكرية جوية وقبل ان تصبح في الجو وقال ان روسيا نفذت تعهدها مع إسرائيل بسحب الجيش الإيراني الى مسافة 100 كلم بعيدا عن هضبة الجولان على ان لا تقوم إسرائيل بقصف مراكز ايران او حزب الله او تعرض طائرات روسية للسقوط وقتل ضباط وجنود روسيين.

كما حصل مع طائرة ايل-20 الروسية في الساحل السوري لأن إسرائيل تعهدت بعدم قصف أي مركز إيراني بعد الضغط على الرئيس السوري وحزب الله وايران الى سحب قواتهم الى مسافة 100 كلم من خط النار بين سوريا وإسرائيل ونحن لم نبدأ الحرب بل إسرائيل هي من ارتكبت الخطأ وادت الى اسقاط ايل-20 واستشهاد 9 ضابط من جنرالات الجيش روسي إضافة الى 6 ضباط من الجيش الروسي .

حيث سقط للجيش الروسي 15 شهيدا من اهم ضباط الجيش الروسي بسبب الخدعة الإسرائيلية التي مارستها طائرة اف-16 على الطائرة الروسية ايل-20 مما أدى الى اصابتها بصاروخ سوري من منظومة اس-200 لأن طائرة اف-16 الإسرائيلية اقترب طيارها للالتصاق بطائرة ايل-20 الروسية .

مما جعل الرادار السوري يكتشف هدف جسم طائرة ايل-20 الذي هو اكبر بـ6 مرات من طائرة اف-16 ويطلق الصاروخ على الطائرة الروسية ولولا لم يقم الطيار الإسرائيلي بالاختباء والخداع خلف الطائرة الروسية لما أدى الامر الى استشهاد 15 من اهم وامهر ضباط الجيش الروسي من خلال سقوط طائرة ايل-20 الروسية.

وانهى المصدر العسكري الروسي حديثه للوكالة الروسية بالقول نتمنى على إسرائيل ان تقف عند هذا الحد اما اذا قررت المزيد من التحدي والاستعانة بالتكنولوجيا الأميركية ضد روسية وقدراتها التكنولوجية في سوريا فإننا سنمضي حتى النهاية واسرارنا العسكرية نتركها لوقت المعركة عندما ستجرب إسرائيل التكنولوجيا الأميركية والإسرائيلية ضد الجيش الروسي في سوريا.

شاهد أيضاً

رجل يكتشف خيانة زوجته له عن طريق تطبيق أوبر

كتب / محمد مختار  كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرا، أشارت فيه إلى قصة غربية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *