الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ننشر تفصيل زيارة محرز نائب وزير الزراعه للسودان

ننشر تفصيل زيارة محرز نائب وزير الزراعه للسودان

كتب شحاتة أحمد
اجتماع .د منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بالسيد وزير الدولة الثروة الحيوانية والسمكية و المراعي الطبيعية صادق فضل في مقر وزاره الثروة الحيوانية بالسودان بحضور السيد وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكيه ومسئولي الوزارة حيث تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية وتفعيل المشروع الاستراتيجي للحوم.
و قد أكدت محرز علي ان الحكومه المصريه اتخذت العديد من الإجراءات لدعم التعاون مع السودان و منها في خلال سنه واحده تم ذياده إعداد المحاجر الحدودية مع السودان من ٨ الي ٢١ محضرا دعما لاستيراد المواشي من السودان و كذلك تم حصر الاستيراد للذبيج الفوري علي دوله السودان الشقيق.
مما ادي الي زياده استيراد المواشي و اللحوم كما قامت محرز بزياره المحجر الذي يتم به حجر المواشي قبل سفرها لمصر و عقدت اجتماع مع اللجنه البيطريه و كذلك لجنه وزاره الصحه المسؤولين عن تطبيق الإجراءات الصحيه بالمحجر للاطمئنان علي سير العمل .
كما قامت أيضا بزيارة المزرعة البحثية الخاصه بالتحسين الوراثي و كذلك مزرعة الانتاج الحيواني و التابعتين لشركة الاتجاهات القابضة و التي تقوم بالتصدير لمصر وأيضا زياره مشروع شركة الاهلي للزراعات المحدودة التابعة للبنك الاهلي المصري وكان في استقبالها محمد السباعي مدير المشروع و فريق العمل وأثنت محرز علي العاملين.
وأكدت ان هذا المشروع يعد من المشروعات المميزه في السودان و نموذج يجب ان يتم التوسع فيه لما يحتويه من نظم مزرعيه حديثه تقوم علي الميكنه و نظم ري مطوره و اداره واعيه وجهازفني مدرب جيدا و كذلك عماله مهره ، كما شاركت سيادتها مساءا في حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الذي اقامته الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي.

شاهد أيضاً

أكبر تحدي صادم وخطير: روسيا تتحدى اسرائيل بتكنولوجيا تسبب جنون لدى سلاح الجو الاسرائيلي

 كتب / محمد مختار وصلت 6 طائرات روسية ضخمة للنقل وهي احدى اكبر طائرات الشحن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *